عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في واقعة صادمة طفل يقتل ثمانية من زملائه.. فتح عليهم النار في المدرسة

تحيا مصر

في واقعة صادمة و بشعة هزت المجتمع الصربي، فتح صبي يبلغ من العمر 13 عاما النار علي زملائه في مدرسة تقع بالعاصمة الصربية بلغراد أمس الأربعاء، و أسفر إطلاق النار عن مقتل 8 أطفال علي الاقل، إلي جانب أحد حراس الامن، وتعتبر حوادث إطلاق النار الجماعية نادرة الحدوث بينما تعج صربيا بالبنادق.

كيف وقع الحادث

كشفت الأحداث المروعة التي وقعت في وقت مبكر من اليوم الدراسي أمس الأربعاء، في مدرسة "فلاديسلاف ريبينكا" الإبتدائية، وهي في منطقة راقية بالعاصمة الصربية.

حيث قام  الطفل مرتكب الحادث بسحب المسدس من حقيبته بعد وصوله الي المدرسة و اطلق النار علي حارس أمن المدرسة، ثم ذهب الي الموظف المناوب وجلس علي مكتبه كما لو انه لم يرتكب أي خطا، و سار بعد ذلك نحو فصله الدراسي و اطلق النار وهو يتحرك في ممر قبل أن يدخل الغرفة و يطلق النار علي المعلم و زملائه الطلاب من المدخل.
و بعد ذلك غادر الفصل و خرج الي ساحة المدرسة، و أفرغ ما تبقي من رصاص بالسلاح و القي به علي الارض، ويقول المسؤولون أن المشتبه به اتصل بالشرطة بنفسه و انتظر حتي تم القبض عليه في فناء المدرسة.

من هو مرتكب الحادث البشع

و صرح وزير الداخلية الصربي في مؤتمر صحفي أن الطفل مرتكب الحادث كان بحوزته مسدسين ، و قال :" كان لدي والد الطفل عدة قطع من الأسلحة و كان يبقيها في خزنة تفتح برمز، ومن الواضح أن الطفل كان لديه ذلك الرمز و تمكن من الحصول علي المسدسين بالإضافة إلي 30 رصاصة".

و صرح المدعي العام أنه تم أخذ عينة دم من الصبي لتحليل السموم لتحديد ما اذا كان تحت تأثير الكحول أو المخدرات أو غيرها من المواد ذات التأثير النفسي وقت إطلاق النار.

مصر تعرب عن خالص تعازيها في ضحايا الحادث

أعربت مصر عن خالص تعازيها لجمهورية صربيا في ضحايا حادث إطلاق النار الصادم بمدرسة بالعاصمة بلغراد و الذي أسفر عن مقتل 9 أشخاص من بينهم 8 أطفال و جرح أخرين.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، تضامن مصر و وقوفها جنبا إلي جنب مع حكومة و شعب صربيا في هذا الحادث الأليم.

تابع موقع تحيا مصر علي