عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: الحوار الوطني إنطلاقة جديدة ضمت كل أطياف الشعب المصري

تحيا مصر

قال هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح و النهضة، أن الحزب قدم إقتراحات و توصيات  في الملفات ال 19 سواء في المحور السياسي أو الإقتصادي أو الإجتماعي، و من أبرز المفات و التوصيات التي قدمها حزب الاصلاح و النهضة في المحور السياسي، كانت فيما يتعلق بملف حقوق الإنسان أهمية قانون الإجراءات الجنائية، و الإسراع في البت فيه، وفترة الحبس الإحتياطي.

وأضاف "عبد العزيز" في مداخلة هاتفية لتغطية خاصة لقناة اكسترا نيوز، أنه فيما يتعلق بملف مباشرة الحقوق السياسية (نظام الإنتخاب) تم التوصية بالنظام المختلط، جزء منه قائمةمغلقة وجزء منه قائمة نسبية و فردي.

قانون المحليات

وبالنسبة للمحليات تكلمنا قدمنا توصيات بأهمية إجراء فصل قانون الإدارة المحلية عن قانون إنتخابات المحليات، و قضية اللامركزية و أهمية تقسيم مصر إلي إقاليم إقتصادية حتي يسهل تطبيق اللامركزية في المحليات، و إصلاح نظام الإدارة المحلية عبر عملية تحويله إلي أنظمة إلكترونية يسهل التعامل معها، و تسهيل الخدمة علي المواطنين، و تقليل فساد المحليات، و أهمية تدريب كوادر المحليات و إختيارهم بعناية لأنهم يعتبروا الجزء الأساسي الملامس للجماهير.

المحور الإقتصادي

بالإضافة إلي ملف النقابات العمالية، و أهمية تعديل قانون 2019 لتحقيق بعض المزايا المتعلقة بالجمعيات الأهلية ، كمعاملتها بخصم 75% في فواتير المياه والكهرباء، لأنها مؤسسات غير هادفة للربح.

و تابع، فيما يتعلق بالمحور الإقتصادي تقدم الحزب بورقة مهمة جدا لتوحيد الجهات التي يتعامل معها المستثمرين وتيسير كافة الإجراءات المتعلقة بإجراءات الإستثمار و ميكنتها عبر الأنظمة الإليكترونية للتسهيل علي المستثمر، و تقديم حوافز للمستثمرين الجدد لجذب المزيد من الاستثمارات إلي مصر.

ملف الصناعة

وفيما يتعلق بملف الصناعة  تم تقديم ورقتين هامتين، الورقة الأولي تتعلق بقانون الثروة المعدنية وتحويلها من هيئة خدمية الي كيان يمكن من خلاله زيادة الدخل القومي المصري من الثروة المعدنية، بإعتبارها مؤسسة تعني بالثروات المعدنية في مصر، و إعداد قانون يتلائم مع حجم الثروات الموجودة في مصر.وإجراءات الرخصة الذهبية الموجودة حاليا، و عدم تعرض الصناع للبيروقراطية و تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة حتي تكون وتيرة إنشائها أسرع. 

وبالنسبة لملف السياحة، و إمكانية مضاعفة الدخل القومي منها من خلال تنويع المقاصد السياحية والفرص السياحية الموجودة بمصر، من سياحة دينية و علاجية بالإضافة إلي المزارات السياحية التقليدية.

مشهد جميل يعبر عن طبيعة المرحلة

ووصف مشهد الجلسة الإفتتاحية أمس بأنه كان إنطلاقة جديدة ضمت كل أطياف الشعب المصري في مشهد جميل، ويعبر عن طبيعة المرحلة التي نطمح لها جميعا، وحالة الحوار الممتدة، و حتي لو إختلفنا في الرأي فكلنا تجمعنا علي مصلحة وطنية واحدة و بالاضافة إلي رعاية القيادة السياسية للحوار و حضور رئيس مجلس الوزراء للجلسة، و الحضور المتنوع لكل الأطياف السياسية بأشكالها المختلفة، والذين يعبرون في مجموعهم عن الدولة المصرية و أحلامها و طموحاتها، وهو الأمر الذي نطمح أن ينعكس بشكل إيجابي علي الوطن، و إتخاذ إجراءات في كل الملفات ستبدا ظهور أثارها بالتدريج، والإنتقال من مرحلة الصراع و التراشق إلي مرحلة الوحدة والتوافق.

تابع موقع تحيا مصر علي