عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أكثرهم الأهلي.. 5 أندية متوجة بلقب السوبر المصري

تحيا مصر

يعد النادي الأهلي، هو صاحب التتويجات الأكثر من بطولة السوبر، حيث خاض 15 مباراة نهائية، تمكن من الفوز بـ 12 لقب، كان آخرهم الفوز بتلك البطولة، على حساب نادي الزمالك، خلال المواجهة التي جمعت بينهما في أكتوبر من العام الماضي، وذلك تزامنًا مع مباراة السوبر المصري، التي تجمعه بنظيره بيراميدز، مساء اليوم الجمعة، على استاد محمد بن زايد بالإمارات.

مباراة السوبر المصري

وتنطلق مواجهة الأهلي وبيراميدز، في تمام السابعة والنصف مساء اليوم الجمعة الموافق 5 من مايو الجاري، ويحتضن استاد محمد بن زايد بالإمارات هذا اللقاء المرتقب.

ويأمل المارد الأحمر، في الفوز باللقب الثالث عشر، والثاني له على التوالي، وإضافة لقب ثالث لدولاب بطولاته خلال الموسم الحالي، حيث تمكن من الفوز بلقب السوبر المصري، أمام نادي الزمالك، ولقب كأس مصر أمام بيراميدز.

الأندية المتوجة بلقب السوبر

وكما ذكرت فالنادي الأهلي، هو أكثر الأندية تتويجًا بلقب السوبر، بواقع 12 بطولة، وبإمكانه الوصول للقبه الثالث عشر إذا تُوج بلقب اليوم، ويأتي خلفه نادي الزمالك، الذي تُوج بـ 4 بطولات من السوبر، منهه بطولتين على حساب النادي الأهلي عامي 2016، 2020.

كما تُوجت أندية المقاولون العرب، حرس الحدود، طلائع الجيش، بلقب وحيد من البطولة المحلية.

تاريخ الأهلي في السوبر

لعب الأهلي 16 مباراة في السوبر، انتهت منها 10 مباريات في الوقت الأصلي، وفاز في 9 مواجهات، وخسر في مباراة أمام فريق حرس الحدود، بينما تم اللجوء لركلات الترجيح، في 6 مواجهات، فاز في 3 مواجهات، واحدة على حساب الإسماعيلي، واثنتين أمام الزمالك، وخسر مواجهتين، واحدة أمام فريق طلائع الجيش، وخسر اثنتين أمام الزمالك.

أحرز الأهلي 17 هدفًا، واستقبلت شباكه 8 آخرين، ويعد عبدالله السعيد لاعب الفريق الأحمر السابق، واللاعب الحالي ببفريق بيراميدز، هو هداف مواجهات الأهلي في السوبر، بواقع 3 أهداف، يليه كل من محمد أبو تريكة، جونيور أجايي، بواقع هدفين، وسجل كل من وائل جمعة،المعتز بالله إينو، أحمد حسن، محمد ناجي جدو، حسين الشحات، مؤمن زكريا، شادي محمد، ووليد أزارو، هدفًا.

تابع موقع تحيا مصر علي