عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد أمسية روائع الموجي.. ماجدة خير الله: عبد الحليم حافظ بيشكل خطر على المطربين وبيحرجهم

ماجدة خير الله
ماجدة خير الله

مقارانات عديدة وضع فيها مطربي هذا العصر مع مطربي الجيل القديم في أمسية رائعة نظمتها هيئة الترفيه السعودية بقيادة المستشار تركي ال الشيخ، تحت عنوان “ليلة روائع الموجي”.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير مقارنة شرسة بين عبد الحليم حافظ وصابر الرباعي

ماجدة خير الله عن عبد الحليم حافظ: يشكل خطرا على مطربي هذا العصر

وكتبت الناقدة ماجدة خير الله عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” لتحسم تلك المقارنة: “بعد مرور مايقرب من نصف قرن علي وفاته لايزال (عبدالحليم) يشكل خطرا علي كثير من المطربين ويحرجهم مع جمهورهم”.

صابر الرباعي في حفل روائع الموجي

وكان قد تعرض الفنان صابر الرباعي لمقارانات عديدة بعد تقديمه أغاني العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في ليلة روائع الموجي التي أقيمت أمس في المملكة العربية السعودية، من بينهم أغنية جبار، قارئة الفنجان، ويا مالكًا قلبي.، وقال عدد كبير من الجمهور بأن الموجي لم يوفق في اختيار تلك الأغاني حيث لم يلق به هذا اللون من الطرب، حيث كتب أحد الجمهور: “عبد الحليم ده فخ بيقع فيه المطربين اللي فاكرينه تقليده سهل”.

ماجدة خير الله: اللي يقولك صوت عبد الحليم متواضع اديله على قفاه

وسبق وكتبت ماجدة خير الله: “اجتهد صابر الرباعي في أداء اغنيتي جبار، ويامالكا قلبي، وهما من ألحان الموجي  وهو مايدفعنا للترحم على العندليب الراحل عبد الحليم حافظ، وبكل تواضع ولامانع من  بعض الشيفونيه، اللي يقولك صوت عبد الحليم كان متواضع بدون أي تردد أو  خجل اديله على قفاه وخليه يسمع الرباعي وهو بيعافر في اللحن وقارنه بصون واداء عبد الحليم اللي كان بينتع الأغنيه بكل سلاسه وبساطه رغم صعوبتها والتحديات التي وضعها الموجي في اللحن لتدرك قيمه الموجي وقيمة عبد الحليم”.

واختتمت: حفل الاحتفاء بألحان  الموسيقار المصري الراحل محمد الموجي، التي تقام على مسرح أبو بكر سالم بالرياض يشهد بروعه التنظيم والفخامه  وادراك قيمة الفن وتأثيره  الخالد على الشعوب.

من ناحية اخرى تألق عدد كبير من نجوم الفن في حفل روائع الموجي بمساء أمس في الرياض تحت اشراف الهيئة الترفيهية للمملكة العربية السعودية، وكان من بينهم المطربة شيرين عبد الوهاب والمطربة أنغام والمطرب صابر الرباعي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي