عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعترافات صاحب كلب الدقي: طوق رقبته إتقطع هجم على الطفلة وعضها

كلب
كلب

طفلة الدقي.. إستجوبت النيابة العامة صاحب كلب عقر طفلة بمنطقة الدقي في الجيزة، وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أقوال صاحب كلب عقر طفلة في الدقي

وقال المتهم أمام النيابة العامة، أن الكلب مرخص وحاصل على كافة التطعيمات اللازمة، وأن عاملة لديه أبلغته بفقدانها السيطرة على الكلب حال سيرها به مما نتج عنه عقر طفلة بمنطقة الدقي وسط الجيزة

وقالت عاملة لدى صاحب الكلب، والتي كانت في واقعة طفلة الدقي أن طوق الكلب المتواجد حول رقبته إنقطع اثناء سيرها، ففقدت السيطرة عليه وأنقض الكلب على الطفلة وقام بعقرها فجأة، وأحداث إصابتها في رأسها، وقام الأهالي بضربه حتى ترك الطفلة.

تحقيقات في عقر كلب طفلة الدقي

وباشرت النيابة العامة التحقيقات في واقعة عقر كلب طفلة الدقي، حيث تلقت بلاغا من والد طفلة بالغة من العمر 3 أعوام، بتعرضها لعقر كلب بمنطقة الدقي، وإصابتها بإصابات بالغة في الرأس نقلت على إثرها إلى المستشفى.

وسألت النيابة العامة شاهدين عيان شاهدا الواقعة، وأقرا بأن العاملة فقدت السيطرة فجأة على الكلب أثناء سيرها في الطريق العام، فهجم الكلب على طفلة وقام بعقرها في رأسها وإحداث إصابتها، وأنهال عليه الأهالي بالضرب حتى تركها، ونقلوا الطفلة إلى المستشفى.

كاميرات المراقبة تكشف حادث طفلة الدقي

وشاهدت النيابة العامة، تسجيلات كاميرات المراقبة المطلة على الحادث، ورصدت ملابساته وكيفية حدوثه وإنقضاض الكلب على الطفلة أثناء سيره في الطريق العام بدون طوق أو كمامة، وأكدت تحريات الأجهزة الأمنية في الجيزة، صحة وقوع الحادث.

وأمرت النيابة العامة بحبس صاحب كلب عقر طفلة الدقي وعاملة لديه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأمرت بتشكيل لجنة من مديرية الطب البيطري لفحص الكلب، وبيان مدى صحة ترخيصه وتطعيماته وتقييم سلوكه بعد إيداعه بالمستشفى البيطري التابع لهيئة الخدمات البيطرية.

وتثمن النيابة العامة مجهودات السلطة التشريعية في سن مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، وأكدت من جانبها على أهمية تغليظ عقوبة الجناة في وقائع عقر الكلاب لتحقيق الردع العام، وضبط هذه الظاهرة التي أصبحت تشكل خطرا حقيقيا على الأرواح.

تابع موقع تحيا مصر علي