عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد الشناوى VS أحمد الشناوي.. صراع من نوع خاص بموقعة الأهلي وبيراميدز

أحمد الشناوي ومحمد
أحمد الشناوي ومحمد الشناوي

تحمل مواجهة الأهلي وبيراميدز صراع من نوع خاص بين حارسي الفريقين محمد الشناوي وأحمد الشناوي ، وهو ما يطرح ضرورة المقارنة الرقمية بين الحارسين هذا الموسم.

أرقام محمد الشناوي وأحمد الشناوي قبل مواجهة الأهلي وبيراميدز 

وخاض محمد الشناوي مع النادي الأهلي هذا الموسم 34 مباراة، سكن شباك حارس مصر الأول كما يلقبه الجماهير 23 هدفًا، بينما حافظ على نظافة شباكه في 22 مباراة، وحصل على 3 إنذارات، وتلقى بطاقة حمراء وحيدة كانت أمام سموحة في بطولة الدوري. 

وعلى الجانب الآخر، لعب أحمد الشناوي مع بيراميدز 35 مباراة في مختلف البطولات، سكنت شباكه 25 هدفًا، بينما حافظ على نظافة شباكه في 16 مباراة، وحصل على إنذار وحيد. 

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام السابعة والنصف مساء اليوم الجمعة الموافق 5 من مايو الجاري، ويستضيف استاد محمد بن زايد بالإمارت، هذا اللقاء المرتقب.

ويرغب النادي الأهلي، في زيادة عدد بطولات، بالفوز في لقاء اليوم أمام الفريق السماوي، والعود من الإمارات مُحملًا بالكأس، للمرة الثالثة عشر في تاريخه، والثانية له على التوالي.

على الجانب الآخر، يأمل فريق بيراميدز، في أن يحالفه الحظ ويُتوج بالبطولة الأولى في تاريخه، خاصة وأنه من وقت قريب خسر نهائي كأس مصر، أمام الفريق ذاته، لذا فهي مباراة ستكون بطابع الثأر بالنسبة له.

النهائيات تعاند بيراميدز

وعلى الرغم من بلوغ بيراميدز عدة نهائيات، وبالتحديد 3 مباريتت نهائية، إلا أنه لم يتمكن من تذوق طعم الفوز بالبطولات، فالنهائيات دائمًا تعانده.

فالفريق السماوي، بلغ 3 نهائيات في مسابقتين مختلفتين، أمام كلًا من نادي الزمالك، في كأس مصر، والأهلي في نفس البطولة، وأمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

أول مباراة نهائية خسرها بيراميدز، كانت مباراة نهائي كأس مصر أمام نادي الزمالك، عام 2018/ 2019، وتلقى الخسارة بثلاثية مقابل هدف وحيد، وفشل في التتويج بأولى الألقاب.

ثاني مباراة نهائية خسرها كانت عام 2020، أمام فريق نهضة بركان، وخسر بنتيجة هدف دون رد، في نهائي الكونفدرالية الإفريقية، وتلى ذلك السقوط قريبًا أمام النادي الأهلي، في نهائي كأس مصر، حيث تلقى خسارة بنتيجة هدف دون رد.

تابع موقع تحيا مصر علي