عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات الأهلي على الملاعب الإماراتية قبل مواجهة بيراميدز

ملعب محمد بن زايد
ملعب محمد بن زايد

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، مع فريق بيراميدز اليوم في تمام الساعة السابعة والنصف مساء، على ستاد محمد بن زايد، ضمن منافسات نهائي كأس السوبر المصري. 

تاريخ مواجهات الأهلي على الملاعب الإماراتية 

وخاض المارد الأحمر من قبل 5 مواجهات في نهائي السوبر على الملاعب الإماراتية، منهم 3 مواجهات على ستاد هزاع بن زايد، ومواجهتين على ملعب محمد بن زايد، حيث حقق النادي الأهلي الفوز في 3 مناسبات التي لعبها على هزاع بن زايد، أمام الزمالك في مواجهتين، وأمام المصري البورسعيدي في مواجهة وحيدة، بينما خسر المارد الأحمر أمام نادي الزمالك في مواجهتين على ملعب محمد بن زايد، بركلات الترجيح، وفشل في تسجيل أي أهداف على هذا الملعب. 

أرقام محمد الشناوي وأحمد الشناوي قبل مواجهة الأهلي وبيراميدز 

تحمل مواجهة الأهلي وبيراميدز صراع من نوع خاص بين حارسي الفريقين محمد الشناوي وأحمد الشناوي ، وهو ما يطرح ضرورة المقارنة الرقمية بين الحارسين هذا الموسم.

وخاض محمد الشناوي مع النادي الأهلي هذا الموسم 34 مباراة، سكن شباك حارس مصر الأول كما يلقبه الجماهير 23 هدفًا، بينما حافظ على نظافة شباكه في 22 مباراة، وحصل على 3 إنذارات، وتلقى بطاقة حمراء وحيدة كانت أمام سموحة في بطولة الدوري.

وعلى الجانب الآخر، لعب أحمد الشناوي مع بيراميدز 35 مباراة في مختلف البطولات، سكنت شباكه 25 هدفًا، بينما حافظ على نظافة شباكه في 16 مباراة، وحصل على إنذار وحيد. 

حكام مباراة الأهلي وبيراميدز

ويقود محمود البنا الحكم الدولي، لقاء اليوم تحكيميًا بين المارد الأحمر والفريق السماوي، ويعاونه كل من هاني عبد الفتاح وأحمد توفيق طلب، وحكم رابع من دولة الإمارات، بينما يقود تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" طاقم حكام إماراتي، تبعًا لبروتوكول التعاون بين الاتحادين المصري والإماراتي لكرة القدم.

ويتفائل جمهور النادي الأهلي، بصافرة البنا، في مباريات الفريق، حيث أدار الحكم الدولي، 43 مباراة للنادي الأهلي، بواقع 39 مباراة في بطولة الدوري المصري، و 4 لقاءات في بطولة كأس مصر.

فاز المارد الأحمر، في 33 مواجهة، تعادل في 7 مباريات، وتلقى الخسارة في 3 مواجهات، وأخرج البنا، 60 بطاقة صفراء، و3 حمراء، بينما احتسب 9 ركلات جزاء لصالح النادي الأهلي.

تابع موقع تحيا مصر علي