عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان: انطلاق جلسات الحوار الوطني الأسبوع المقبل.. واجتماع مرتقب لمجلس الأمناء لإعلان التفاصيل

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن جلسات الحوار من المقرر لها أن تبدأ الأسبوع المقبل، ومجلس الأمناء سيجتمع خلال أيام قليلة كي يعلن عن شكل الجلسات وساعاتها، وذلك من أجل متابعة جلسات وتفاصيل كل الجلسات.

وأضاف "رشوان"، خلال تقديم برنامج "مصر جديدة"، المذاع علة قناة "إي تي سي"، أن كل الكلمات التي ألقيت في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، لم يكن هناك إعداد لها ولا توجيه مسبق، وبالتالي جاء التنوع الذي رأيناه في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني.

ضياء رشوان: انطلاق جلسات الحوار الوطني الأسبوع المقبل.. واجتماع مرتقب لمجلس الأمناء لإعلان التفاصيل

وأشار المنسق العام للحوار الوطني إلى أنه شارك في مئات الندوات الحزبية والسياسية وغيرها، وفي معظم الأوقات يكون هناك قدر من الصياح والتشاحن والاعتراض، لكن هذه المرة في الحوار الوطني، فالأمر مختلف، فلم نلمح بين كل هؤلاء أي نوع من التشاحن على مواقف أو الآراء، ولم يكن هناك اعتراض نهائيا.

ولفت الدكتور ضياء  رشوان إلى أن البعض همس في أذني أنه يعترض على كلام بعض المتحدثين، وكانوا يريدون إبداء وجهات نظرهم، مشيرًا إلى أنه رد عليهم مؤكدًا أن جميع وجهات النظر كانت ممثلة في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني.

ضياء رشوان: الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني ضمت تحالف 30 يونيو

وأوضح أن تحالف 30 يونيو هو الذي كان موجودًا في الجلسة الافتتاحية، وتمثل الملايين الذين خرجوا في 30 يونيو، مشيرًا إلى أن المواطن المصري أصبح في قلب اللعبة.

ووجه التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي على كلمته التي ألقاها باجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، والتي جاءت لتعبر عن المساحات الواسعة التي أصبحت موجودة.

وأوضح الدكتور ضياء رشوان، أن المشاركون في الحوار الوطني، سوف يطرحون مطالب المواطنين بالحوار الوطني، وإذا لم يحصل ذلك، سوف يصبحون هم من التاريخ، مشيرًا إلى أنه سيتم مناقشة الغلاء والتضخم والديون وجميع الأمور الاقتصادية التي تهم المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي