عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لإعادة حافز التدريب والتأهيل لملتحقي المراكز التابعة للقوي العاملة.. طاقة الشيوخ تناقش غدًا اقتراحات برغبة للنائب محمود عبدالعليم منصور

لجنة الطاقة والبيئة
لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ

تناقش لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب عبد الخالق عياد، غدًا الأحد، عقب الجلسة العامة، الاقتراحين برغبة المقدمين من النائب محمود عبد العليم منصور، بشأن زيادة عدد وحدات وسيارات مراكز التدريب المهني المتنقلة التابعة لوزارة القوي العاملة بمحافظة المنوفية وبالأخص مركز الباجور.

تحيا مصر

اعادة حافز التدريب والتأهيل

بجانب مناقشة اقتراح برغبة أخر، بشأن إعادة حافز التدريب والتأهيل للملتحقين بمراكز التدريب والتأهيل التابعة لوزارة القوي العاملة.

النائب عبد الخالق عياد يؤكد ضرورة تعزيز الاقتصاد الدائري

وكان قد أعرب النائب عبد الخالق عياد، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، مسبقًا عن سعادته لحضور وزيرة البيئة، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ، لمناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب طارق نصير وعشرين نائبًا آخرين، بشأن سياسة الحكومة لتعزيز الاقتصاد الدائري بما يحقق الاستفادة القصوى من جميع الموارد الطبيعية وتقليل الهدر والنفايات، مشيرًا إلى أن حضور وزيرة البيئة عادة ما يكون له تأثير ايجابي وقوي.

استصلاح أراضي الدلتا الجديدة 

وقال رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، إن "اقتراح النائب طارق نصير، غاية في الأهمية، فهو جاء في وقته ونحن على اعتاب مناقشة خطة الدولة للعام المالي 2023/2024، مشيرًا إلى أن العام المالي 2023/2024، هو العام الأهم في تاريخ مصر، لأنه ستكتمل فيه مشروعات عملاقة أهمها استصلاح أراضي الدلتا الجديدة والطرق والمحاور التي تربط الجهات الأصلية المصرية الأربع".

وتابع:"  هذه المشروعات للتيسير وتسهيل الانتقال، بالاضافة لدورها في إزالة عشوائيات كثيرة، مشيرًا إلى أن جملة تعزيز الاقتصاد الدائري، استوقفته في طلب النائب طارق نصير، نظرًا لأهميته بما يحقق الاستفادة القصوى من جميع الموارد الطبيعية وتقليل الهدر والنفايات".

تابع موقع تحيا مصر علي