عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحة الشيوخ تناقش كيفية تحسين مستوى الخدمات بمستشفى حميات المنيا.. غدًا

النائب علي مهران
النائب علي مهران

تناقش لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب علي مهران، غدًا الأحد، عقب الجلسة العامة، خلال الاجتماع الأول، الاقتراح برغبة المقدم من النائب أ.د/ محمد صلاح البدري بشأن تحسين مستوى الخدمات المقدمة في مستشفى حميات المنيا وسوء حالة مبنى الاستقبال.

تحيا مصر

صحة الشيوخ تناقش اعتماد مستشفى حميات قليوب مستشفى مستقلة بلائحة مالية مستقلة

وتناقش اللجنة خلال الاجتماع الثاني، الاقتراح برغبة المقدم من النائب أ.د/ نصيف حفناوي بشأن اعتماد مستشفى حميات قليوب مستشفى مستقلة بلائحة مالية مستقلة.

صحة الشيوخ تناقش احلال وتجديد مبنيين وإنشاء وحدة مناظير بمستشفى الحميات بمركز أبو المطامير

وتناقش اللجنة أيضًا خلال اجتماعها الثالث، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد سعد الشلمة بشأن الموافقة على احلال وتجديد مبنيين وإنشاء وحدة مناظير بمستشفى الحميات بمركز أبو المطامير، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

والجدير بالذكر، أن النائب علي مهران، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، قد قال مسبقًا، إن ملف الصحة من أهم الملفات على أجندة الحوار الوطنى، لاسيما وأن الجلسة الافتتاحية  أكدت أن كل المشاركين فى الحوار الوطنى يضعون مصلحة المواطن نصب أعينهم، وأن لا مصلحة شخصية تعلو على مصلحة الوطن.

رئيس صحة الشيوخ: الحوار الوطني يبحث احتياجات المواطنين والطبيب والمؤسسة التي تقدم الخدمة العلاجية

وأضاف النائب الدكتور على مهران، أن ملف الصحة والتعليم من أهم الملفات التي تؤدي إلى نهضة الشعوب، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الحكم بدأ فى اتخاذ العديد من الخطوات فى ملف الصحة، والذى تم اهماله على مدارس سنوات عديدة ، فأصبحت البنية التحتية فى وضع صعب، بجانب ما ورثناه من مشاكل أخرى مرتبطة بالمستشفيات مرتبات الاطباء، وغيره من الملفات الهامة.

الدكتور علي مهران: الرئيس  السيسي منذ توليه قيادة البلاد اتخذ العديد من الخطوات الجادة فى ملف الصحة

وأوضح رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن الحوار الوطني يركز على الاشكاليات التي تمثل المصلحة العامة وينشغل بها المواطن، دون المساس بطبيعة الدولة المستقرة، وأن ملف الصحة من الملفات التى تمثل أولوية على مائدة الحوار، ويشارك فى المناقشات كثير من القامات العلمية والباحثين المتميزين، الذين سوف يسعون لوضع تصور شامل لحل أزمات هذا الملف فى جميع جوانبه.

وأشار النائب الدكتور على مهران، إلى "أننا نتوقع أن يحدث الحوار الوطني تغيير ونقلة كبيرة ونوعية  في ملف الصحة، حيث أن ملف الصحة كان ملفًا صعبًا قبل تولى الرئيس السيسي المسؤلية، لكنه حمل على عاتقه معالجة أمور كثيرة مثل ملف شباب الأطباء، والتامين الصحى، وتطوير المستشفيات الحكومية والجامعية، بجانب ملف الأجور وملف هجرة الأطباء، موضحًا أن الحوار الوطنى  يبحث احتياجات المواطنين والطبيب والمؤسسة التي تقدم الخدمة.

تابع موقع تحيا مصر علي