عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرقوها في أماكن حساسة.. مأساة الطفلة فاطمة على يد أسرتها في الغربية

طفلة - أرشيفية
طفلة - أرشيفية

واقعة مأساوية شهدتها بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، حيث تعرضت طفلة تدعى فاطمة لم تكمل بعد ربيعها الخامس إلى حفلات تعذيب شديدة على يد أهلها، وجرى نقلها إلى المستشفى الجامعي ووضعها في العناية المركزة بعد تعرضها لحالة إعياء شديدة.

مأساة فاطمة.. طفلة 4 أعوام تتعرض للحرق

قصة فاطمة الصغيرة طفلة الغربية بدأت في منزل أسرتها، حيث أصيبت الصغيرة التي لم تكمل بعد سوى 4 أعوام، لحالة أعياء شديدة قامت على أثرها والدتها وزوج والدتها بنقلها إلى مستشفى الطوارئ الجامعي بمدينة المنصورة في الدقهلية.

الكشف الطبي: الطفلة بها إصابات قديمة وحديثة

المعاينة الأولية والكشف على الطفلة فاطمة - طفلة الغربية، كشفت إصابتها بكدمات وكسور بالساعدين الأيمن والأيسر، وحروق متفرقة في أنحاء الجسد أبرزها في مناطق حساسة وكدمات متعددة في الصدر والساق اليسرى.

التقرير الطبي: حرق في أماكن حساسة

وأجرت الفرق الطبية الفحوصات الطبية اللازمة الخاصة بالطفلة فاطمة - طفلة الغربية، وتم حجزها في قسم الجراحة العامة بغرفة العناية المركزة، حيث تبين من التقرير الطبي أن الطفلة يوجد بجسدها إصابات حديثة وقديمة.

وأبلغت المستشفى نقطة الشرطة المتواجدة والتي أخطرت مديرية أمن الغربية بالواقعة، وإنتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إلى المستشفى وإستمعت لأقوال والدة الطفلة فاطمة كما إستعلمت عن الحالة الصحية الخاصة بالطفلة، وتم تحرير محضر إعتداء وإهانة جسد طفلة قاصر، وجرى استكمال الاجراءات القانونية.

أقوال صاحب كلب عقر طفلة في الدقي

وفي سياق متصل إستجوبت النيابة العامة صاحب كلب عقر طفلة بمنطقة الدقي في الجيزة، وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، حيث قال المتهم أمام النيابة العامة، أن الكلب مرخص وحاصل على كافة التطعيمات اللازمة، وأن عاملة لديه أبلغته بفقدانها السيطرة على الكلب حال سيرها به مما نتج عنه عقر طفلة بمنطقة الدقي وسط الجيزة

وقالت عاملة لدى صاحب الكلب، والتي كانت في واقعة طفلة الدقي أن طوق الكلب المتواجد حول رقبته إنقطع اثناء سيرها، ففقدت السيطرة عليه وأنقض الكلب على الطفلة وقام بعقرها فجأة، وأحداث إصابتها في رأسها، وقام الأهالي بضربه حتى ترك الطفلة.

تحقيقات في عقر كلب طفلة الدقي

وباشرت النيابة العامة التحقيقات في واقعة عقر كلب طفلة الدقي، حيث تلقت بلاغا من والد طفلة بالغة من العمر 3 أعوام، بتعرضها لعقر كلب بمنطقة الدقي، وإصابتها بإصابات بالغة في الرأس نقلت على إثرها إلى المستشفى.

وسألت النيابة العامة شاهدين عيان شاهدا الواقعة، وأقرا بأن العاملة فقدت السيطرة فجأة على الكلب أثناء سيرها في الطريق العام، فهجم الكلب على طفلة وقام بعقرها في رأسها وإحداث إصابتها، وأنهال عليه الأهالي بالضرب حتى تركها، ونقلوا الطفلة إلى المستشفى.

كاميرات المراقبة تكشف حادث طفلة الدقي

وشاهدت النيابة العامة، تسجيلات كاميرات المراقبة المطلة على الحادث، ورصدت ملابساته وكيفية حدوثه وإنقضاض الكلب على الطفلة أثناء سيره في الطريق العام بدون طوق أو كمامة، وأكدت تحريات الأجهزة الأمنية في الجيزة، صحة وقوع الحادث.

وأمرت النيابة العامة بحبس صاحب كلب عقر طفلة الدقي وعاملة لديه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأمرت بتشكيل لجنة من مديرية الطب البيطري لفحص الكلب، وبيان مدى صحة ترخيصه وتطعيماته وتقييم سلوكه بعد إيداعه بالمستشفى البيطري التابع لهيئة الخدمات البيطرية.

وتثمن النيابة العامة مجهودات السلطة التشريعية في سن مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، وأكدت من جانبها على أهمية تغليظ عقوبة الجناة في وقائع عقر الكلاب لتحقيق الردع العام، وضبط هذه الظاهرة التي أصبحت تشكل خطرا حقيقيا على الأرواح.

تابع موقع تحيا مصر علي