عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزهري : مستحيل الجن يقدر يلبس الإنسان.. فيديو

 إبراهيم رضا
إبراهيم رضا

قال إبراهيم رضا عالم أزهري، إن هناك عادات ثقافية مغلوطة تجاه التعامل مع  ملف الجن والسحر والشعوذة.

تحيا مصر

وأضاف رضا،  في حواره في برنامج " صالة التحرير" المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، :" هناك أشخاص يدعون قدرتهم على إخراج الجن من أي إنسان ".

إخراج الجن

وتابع :" الشيطان لا يملك إلا الوسوسة فقط، ولا صحة  لقدرة الجن على الدخول داخل جسد أي إنسان، معقبا:" عندما كنت إمام مسجد كان يسألني الكثيرين على كيفية إخراج الجن من الجسد، ولا  يحدثني أحد عن الصلاة او الصوم ".

وأكمل :"  من يدعي أنه يقوم بإخراج الجن يستخدمها كوسيلة لتحقيق الكسب المادي، معقبا :"مستحيل يلبس جن إنسان ".

وفي السياق عينه، تحدث الداعية الإسلامي الدكتور محمد حمودة، من علماء الأزهر الشريف، عن عالم الجن، مبينًا أنهم يتواجدون معنا داخل البيوت، وكيف أننا قد نأتي ببعض الأفعال التي تثير غضب الجن، محذرًا السيدات من بعض الأفعال التي يفعلنها وهن داخل المطبخ أو الحمام وتعرضهن لـ الأذى من الجن.

وأوضح الدكتور محمد حمودة، أن كل بيت يوجد بداخله جنٌ يسمى «العُمار»، وفي بعض الأحيان نصطدم بهم ونحن نسير داخل البيت، وأحيانًا هم من يصطدمون بنا من شقاوتهم، وإذا حدث هذا الاصطدام ينتج عنه ما يُسمى بـ «مس الجن».

الحمام والمطبخ هما مسكن الجن

ووجه حمودة، نصيحة إلى كل السيدات؛ قائلًا: «على المرأة أن تأخذ حذرها من مكانين في البيت، وهما: الحمام والمطبخ؛ لأن هذين المكانين هما مسكن الجن. والمرأة تضايق الجن أثناء تواجدها في المطبخ حين تصب الماء الساخن في حوض الغسيل، واستخدام الماء الساخن داخل المطبخ هو أخطر شيء. ولذلك حين تقومين بغسل المواعين، حاولي تخففي سخونة الماء، أو تقولي: بسم الله الرحمن الرحيم؛ لأن الجن بمجرد أن يسمع التسمية يهرب من مواسير المجاري».

تابع موقع تحيا مصر علي