عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير المالية: الرئيس السيسي وجه بإيصال الدعم للمستحقين في كافة القطاعات.. فيديو

وزير المالية
وزير المالية

أكد محمد معيط وزير المالية، أن هناك توجيه رئاسي بشأن رغيف الخبز المرتبات والمعاشات، قائلا :" الرئيس السيسي وجه بإيصال الدعم للمستحقين في كافة القطاعات سواء كان في رغيف الخبز أو التموين أو زيادة المرتبات والمعاشات ".

تحيا مصر 

وأضاف معيط، في  مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، :"  صندوق النقد الدولي يؤمن بوصول برامج الحماية الاجتماعية للمستحقين".

صندوق النقد الدولي

 وتابع:" صندوق النقد الدولي غير فكره تجاه برامج الحماية الاجتماعية، معقبا:" صندوق النقد ليس ضد الحماية الاجتماعية .

وأكمل وزير المالية: " نأمل أن تنتهى الأزمة الاقتصادية العالمية قبل نهاية عام 2023".

وفي سياق أخر، أوضح محمد معيط وزير المالية، أن الوزارة فقدت حوالي 400 مليار جنيه إيرادات خلال جائحة كورونا حيث تم إنفاق أكثر من 200 مليار جنيه خلال التصدي للجائحة.

وأضاف معيط، في  مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، :"واجهنا موجة تضخمية عانى منها العالم بأكمله أدت إلى ارتفاع الأسعار، معقبا:" الارتفاع الأسعار خارج إرادتنا ". 

 الحرب الروسية الاوكرانية 

وتابع:"  بعد جائحة كورونا بدأت الحرب الروسية الاوكرانية التي أدت إلى ارتفاع كبير في أسعار المواد البترولية وأسعار القمح ".

ونوه وزير المالية، بأن  فاتورة الاستيراد المصرية ارتفعت من 5 مليار لـ 10 مليار دولار شهريا بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية  بسبب ارتفاع الأسعار عالميا "

وأكمل :"  مصر استطاعت ان تدير أزمة كورونا بشكل جيد والمواطن لم يشعر باختفاء للسلع ".

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الاقتصاد المصري تعرض لضغوط شديدة خلال الفترة الماضية وتحديداً منذ 15 شهراً ، مشيراً إلى أن الاقتصاد يتعرض لهذه الضغوط منذ انتشار فيروس كورونا، ولكن نجحنا في إصلاح الوضع الاقتصادي بشكل كبير.

وأردف:"خلال العامين اللذين كانا بهم أزمة كورونا تم استهلاك جميع ما تم عمله في برنامج الإصلاح الاقتصادي بسبب أن جميع الإيرادات انخفضت بجانب ارتفاع في التكاليف التي كانت تقوم بها الدولة في المجال الطبي من أجل مكافحة هذا الفيروس".

تابع موقع تحيا مصر علي