عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يورجن كلوب: محمد صلاح يستحق كل الثناء.. وبعد إعتزاله سيأخذ حقه

تحيا مصر

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي ليفربول عن هدف الفوز الذي أحرزه النجم الدولي المصري محمد صلاح، في المباراة التي جمعت الريدز أمام برينتفورد مساء أمس، السبت، في إطار منافسات الجولة الـ 35 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

تصريحات يورجن كلوب

وقال يورجن كلوب، في تصريحات نشرها موقع ناديه: "نعلم جميعا أن صلاح بعد اعتزاله سيُنظر إليه كأحد العظماء على مر العصور بفضل الأرقام التي يحققها، لكنه مستمر في مسيرته وقد لا يقدره بعض الناس بالشكل الكافي، لكن من ناحيتنا نقدره جيدًا". 

وأضاف يورجن كلوب: "طالما أنه يلعب، فهو يحتاج إلى العمل باستمرار، أحب ذلك كثيرًا"، وأردف يورجن كلوب: "صلاح يدرك كل الأشياء التي نحتاج للقيام بها. فهو لاعب مهم جدا بالنسبة لنا وجيد للغاية".

وأتبع يورجن كلوب: "إنه يستحق كل الثناء الذي حصل عليه وسيحصل عليه بعد نهاية مسيرته، أمر استثنائي للغاية أن يصبح أول من يسجل في 9 مباريات متتالية على أرضه مع فريق لعب له الكثير من العظماء".

إشادة كلوب

واختتم يورجن كلوب، تصريحاته قائلًا: "أن تسجل 30 هدفًا للمرة الرابعة في 6 مواسم يعد أمرًا استثنائيًا للغاية، كما أنه يصنع الكثير من الأهداف أيضًا وغالبًا ما يشارك في أهدافنا ليس فقط من خلال التمريرة الحاسمة أو الإنهاء". 

رصيد قائد منتخب مصر من الأهداف في الموسم الجاري وصل إلى 30 هدفًا في مختلف المسابقات، ونجح صلاح في تسجيل 30 هدفًا أو أكثر في مواسم 2017-2018 44 هدفا، و2020-2021 31 هدفًا و2021-2022 31 هدفًا، وهو ما تمكن منه الآن للموسم الرابع في مسيرته مع الريدز، والثالث على التوالي.

رقم صلاح

صلاح أيضًا أصبح أول لاعب يسجل في 9 مباريات متتالية على ملعب آنفيلد في تاريخ ليفربول، وهذا الهدف كان الرقم 100 لصلاح على ملعب آنفيلد، وبذلك يعادل ستيفن جيرارد برصيد 186 هدفًا في المركز الخامس لقائمة الهدافين التاريخيين للنادي.

ويلعب نجم بازل السابق موسمه السادس مع ليفربول الذي انضم له قادما من روما في صيف 2017، في 302 مباراة شارك بها مع ليفربول في مختلف المسابقات سجل صلاح 186 هدفا وصنع 74 هدفًا. 

تابع موقع تحيا مصر علي