عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثنائية يوفنتوس أمام أتالانتا تقوده إلى المركز الثاني بالدوري الإيطالي

تحيا مصر

حقق الفريق الكروي الأول بنادي يوفنتوس الإيطالي فوزًا مهمًا على حساب نظيره أتالانتا، بهدفين دون مقابل في المباراة  التي أُقيمت على ملعب أتالانتا في إطار منافسات الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الإيطالي "كالتشيو". 

هذا الفوز رفع رصيد فريق يوفنتوس للنقطة 66 ليستعيد المركز الثاني مستغلًا تعثر لاتسيو الذي خسر أمام من ميلان أمس السبت، بينما توقف رصيد أتالانتا عند النقطة الـ 58 في المركز السادس لتتصعب مهمته في التأهل لدوري أبطال أوروبا، وسجل هدفي يوفنتوس في المباراة كل من دوسان فلاهوفيتش وصامويل أيلينج

أحداث المباراة

تبادل الفريقان السيطرة على المباراة في بدايتها بدون خطورة حقيقية وكانت الهجمو الأولى على المرمى من نصيب يوفنتوس بتسديدة دي ماريا التي مرت بجوار المرمى في الدقيقة الـ 22.

وبعد دقيقتين فقط رد أتلانتا برأسية من جورجيو سكالفيني ارتدت من القائم الأيسر للحارس تشيزني، استمرت السيطرة المتبادلة بدون خطورة كبيرة على مرمى الفريقين.

وفي الشوط الثاني تقدم يوفنتوس عن طريق الإنجليزي الشاب صامويل أيلينج بمتابعة لعرضية أدريان رابيو التي أبعدها الدفاع، هدف أيلينج كان هو الأول لصاحب الـ 19 عاما بقميص يوفنتوس.

مشاركة بوجبا

وشهدت الدقيقة الـ65 دخول بول بوجبا في تشكيل يوفنتوس بدلا من أدريان رابيو، وكاد كوبيمينيرس أن يتعادل لأتالانتا بركلة حرة مباشرة ولكن تسديدته أبعدها تشيزني بنجاح.

وضغط أتالانتا من أجل تسجيل هدف التعادل ولكن في الدقيقة الـ 98 استغل يوفنتوس تقدم لاعبي الفريق الأزرق ليذهب بهجمة مرتدة انتهت بتمريرة من كييزا نحو دوسان فلاهوفيتش الذي سدد بطريقة رائعة في المرمى ليبسجل رصاصة الرحمة.

إلغاء خصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس 

وفى ضوء قرار المحكمة الأولمبية، يستعيد يوفنتوس الـ 15 نقطة، التى تم خصمها من رصيده فى الدوري الإيطالي بشكل مؤقت، ومن المقرر أن يكون هناك 30 يومًا لجلسة استماع جديدة في محكمة الاستئناف الفيدرالية، في حال كانت العقوبة الغرامة فقط، يمكن إغلاق القضية بحلول مايو أما إذا كان هناك عقوبة جديدة ، في غضون 30 يومًا (نهاية يونيو) فسيكون امام يوفنتوس استئناف جديد أمام محكمة الضمان الأولمبية ، والذي سيكون أمامها 60 يومًا (أغسطس) لتحديد جلسة استماع جديدة. 

تابع موقع تحيا مصر علي