عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كورتوا: التتويج بالكأس يعطينا طاقة إيجابية قبل مباراة مانشستر سيتي

تحيا مصر

تحدث الدولي البلجيكي تيبوا كورتوا، حارس مرمى الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الإسباني،عن تتويج فريقه بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة الـ 20 في تاريخ النادي الملكي، على حساب الفريق الكروي الأول بنادي أوساسونا بعدما انتهت المباراة بنتيجة 2/1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، السبت، في تمام الحادية عشر مساءً بتوقيت القاهرة. 

تصريحات تيبوا كورتوا

وقال كورتوا في تصريحات للصحفيين عقب المباراة: "من الصعب الفوز بجميع الألقاب الممكنة في فترة قصيرة وسعداء بأننا حققنا ذلك ولكن يوم الثلاثاء سنبدأ في تحدي التتويج بجميع الألقاب من جديد".

وتابع كورتوا: "التتويج بالكأس كان مهما ويعطينا طاقة إيجابية لكي لا نشعر بالتعب ضد مانشستر سيتي ولكن يجب قبلها أن نتعافى بشكل جيد".

وأضاف كورتوا: "بالطبع كأس الملك ليس الدوري أو دوري الأبطال ولكنه لقب مهم والتتويج به بعد غياب يضيف قيمة أكبر والطريق كان جميلا وأنهيناه ضد أوساسونا الذي كان خصما صعبًا".

واختتم كورتوا تصريحاته عن استمرار أنشيلوتي قائلًا: "في الدوري لم نظهر مكانتنا الحقيقية ومن السهل لوم المدرب على ذلك ولكن يجب أن ننظر لأنفسنا كلاعبين لأننا لم نقدم أفضل أداء لنا مما جعلنا غير قادرين على القتال حتى النهاية، الجميع سعداء بوجود أنشيلوتي ولكن القرار في النهاية ليس بيدي".

مباراة النهائي

تتويج ريال مدريد كان هو الـ 20 في تاريخ النادي بلقب كأس ملك إسبانيا ويأتي بعد غياب 9 سنوات عن التتويج منذ آخر مرة في عام 2014.

أوساسونا كان قد وصل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى منذ عام 2005 والثانية في تاريخ النادي ولكنه فشل في تحقيق اللقب في كلا المناسبتين، تقدم ريال مدريد سريعا عن طريق رودريجو جوس في الدقيقة الثانية بعد مرور رائع من فينيسيوس ليمرر نحور رودريجو الذي سدد مباشرة في المرمى.

رودريجو وفينيسيوس 

هدف رودريجو هو ثاني أسرع في تاريخ نهائي كأس الملك بعد هدف راؤول تامودو لاعب إسبانيول في مرمى ريال سرقسطة عام 2006، كما أنه أصبح أصغر لاعب يسجل في المباراة النهائية بالقرن الـ 21.

كما أصبح فينيسيسوس هو ثاني أكثر لاعب صناعة للأهداف بين لاعبي الدوريات الأوروبية الكبرى بوصوله للهدف الـ 19 مناصفة مع ليونيل ميسي في جميع البطولات.

تابع موقع تحيا مصر علي