عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحة الشيوخ توصي بـسرعة الانتهاء من أعمال تطوير مبنى الاستقبال بمستشفى حميات المنيا

تحيا مصر

ناقشت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ برئاسة النائب أ.د. على مهران رئيس اللجنة وحضور الدكتور حسين خضير وكيل اللجنة، والدكتور عمرو حجاب وكيل اللجنة، والدكتور أحمد عبدالماجد أمين سر اللجنة وبحضور ممثلي الحكومة، الاقتراح برغبة المقدم من النائب الدكتور محمد صلاح البدرى بشأن: تحسين مستوى الخدمات المقدمة في مستشفى حميات المنيا و حالة مبنى الاستقبال.

تحيا مصر

ضرورى تحسين مستوي الخدمات المقدمة في مستشفي حميات المنيا

ومن جانبه أوضح النائب الدكتور محمد صلاح البدرى مقدم الاقتراح برغبة أنه من الضرورى تحسين مستوي الخدمات المقدمة في مستشفي حميات المنيا و حالة مبني الاستقبال لما يتحمله الأهالى من عبء الانتقال للمحافظات المجاورة، حيث أن مستشفيات الحميات تعد خط الدفاع الأول ضد الأوبئة والأمراض السارية، وحيث أن أزمة كورونا قد أبرزت أهمية تلك المستشفيات بشكل كبير.. نجد أن كثير من تلك المستشفيات تعاني من ضعف شديد في الخدمات المقدمة بها.

 وجود شرائط لقياس نسبة السكر في الدم

واشار الدكتور محمد البدري، الي أن مستشفي حميات المنيا التي تعاني فيها العناية المركزة منذ فترة كبيرة من نقص حاد في المستهلكات لدرجة عدم وجود شرائط لقياس نسبة السكر في الدم منذ فترة، بالإضافة إلى عدم وجود اختبارات كوفيد لفترات طويلة بالمستشفي من الأساس!والأمر الأخطر هو وجود أزمة تسريب مياه في مبني الاستقبال منذ فترة طويلة تقترب من العام دون ان يحاول أحد إصلاح التسريب لدرجة أن فنيين الأشعة يعانون من أن غرفة التحميض الموجودة بالدور الأرضي بقسم الأشعة يتساقط عليهم فيها المياه من الحمام الموجود أعلاها.. وقد تم إبلاغ الإدارة منذ شهر مايو ۲۰۲۲ دون أن يقوم أحد حتي بمعاينة الغرفة.. الأمر الذي يعرض المبني كله للخطر، فقد أدى التسريب الموجود إلي تساقط أجزاء من السقف والحائط مما يشكل خطر حدوث تلف في الأجهزة كذلك حدوث ماس كهربائي لوجود اسلاك خارجه من الحائط ومصابيح السقف.

وطالب  الدكتور محمد البدرى مقدم طلب الإحاطة بسرعة تطوير مستشفى حميات المنيا.

ضرورة وجود منظومة لمستشفيات الحميات

وفي السياق ذاته أكد أعضاء لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ علي ضرورة وجود منظومة لمستشفيات الحميات على مستوى الجمهورية سواء كانت تابعة للطب العلاجى أو الوقائى، وبخاصة مستشفيات الحميات بصفة عامة من حيث تعاني من نقص في المستلزمات.

ومن جانبهم أوضح ممثلو وزارة الصحة أن مستشفى حميات المنيا لديها 5 مبانى تم ادراج عدد 2 مبنى منهم ضمن مشروعات رفع كفاءة مستشفيات الحميات على مستوى الجمهورية، وجارى اصدار أمر الاسناد للبدء في تطوير مبنى الاستقبال.

وتابع ممثلي الحكومة أن مستشفى حميات المنيا من أعلى مستشفيات الحميات كفاءة وذلك بشهادة أهالى محافظة المنيا، وحتى نتغلب على مشكلة نقص الأطباء يتم التعاقد مع أساتذة الجامعات والأطباء لسد العجز وبذلك أصبح الآن لا يوجد قوائم انتظار ولدينا معدلات إشغال بالرعاية المركزة لا تقل عن 70% وفور صدور امر الاسناد سيتم البدء في اعمال التطويرلرفع كفاءة المبنى.

وفى نهاية الاجتماع أوصت لجنه الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بـسرعة الانتهاء من اعتماد أمر الاسناد للبدء في أعمال تطوير مبنى الاستقبال بمستشفى حميات المنيا.

تابع موقع تحيا مصر علي