عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«انتعاش آمال ليفربول».. أرسنال يفوز على نيوكاسل بثنائية نظيفة بالدوري الإنجليزي

تحيا مصر

حقق الفريق الكروي الأول بنادي أرسنال الإنجليزي فوزًا مهمًا نظيره الفريق الكروي الأول بنادي نيوكاسل يونايتد بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم، مساء يوم الأحد، في إطار منافسات الجولة الـ 35 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

أحداث المباراة

بدأ نيوكاسل المباراة بهجوم قوي وأهدر ألكساندر أيزاك فرصة التقدم بعدما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء في القائم، وحصل نيوكاسل على ركلة جزاء في الدقيقة 8 بعدما اصطدمت تسديدة برونو جيماريش في يد ياكوب كيفيور.

وتوقف اللعب لمراجعة اللعبة قبل أن يعود الحكم ويلغي ركلة الجزاء ويشير إلى استكمال اللعب، ورد أرسنال بالهدف الأول في الدقيقة 14 بتسديدة صاروخية أرضية من مارتن أوديجارد من خارج منطقة الجزاء ذهبت على يسار الحارس نيك بوب.

وأهدر جابريال مارتينلي فرصة إضافة الهدف الثاني بعدما انفرد بالمرمى لكنه سدد كرة أبعدها الحارس بوب، وكاد جو ويلوك أن يسجل التعادل لنيوكاسل بعدما انفرد بالمرمى لكنه سدد كرة أرضية تصدى لها آرون رامسديل ببراعة.

وقبل نهاية الشوط الأول كاد أوديجارد أن يضاعف النتيجة لأرسنال بعدما انفرد بالمرمى وسدد كرة أبعدها الحارس نيك بوب، لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال بهدف دون رد.

في الشوط الثاني استمرت محاولات نيوكاسل لتسجيل التعادل وأهدر إيزاك فرصة الهدف بضربة رأسية اصطدمت في القائم الأيسر.

واستمرت هجمات نيوكاسل الخطيرة وبضربة رأسية قوية من فابيان شار كاد يسجل التعادل لكن رامسديل تصدى لها ببراعة.

وشكلت هجمات أرسنال المرتدة خطورة على مرمى نيوكاسل وانطلق مارتينلي من ناحية اليسار وسدد كرة رائعة اصطدمت في العارضة.

هدف ثاني

وأسفرت هجمات أرسنال المرتدة عن الهدف الثاني الذي فابيان شار بالخطأ في مرماه، وانطلق مارتينلي في الدقيقة 70 من ناحية اليسار وتوغل حتى خط المرمى وأرسل عرضية أرضية اصطدمت في قدم فابيان شار وتحولت إلى شباك فريقه.

وواصل نيوكاسل محاولاته في الوقت المتبقي من المباراة للتسجيل ولكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز أرسنال.

فرص صعود ليفربول

 بتلك النتيجة، انتعشت آمال ليفربول بقيادة النجم الدولي المصري محمد صلاح في فرصة التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، إذا أراد ليفربول التأهل إلى دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل فلابد أن يفوز الريدز في جميع مبارياته مع خسارة نيوكاسل مبارتين أو 3 مباريات لفريق مانشستر يونايتد.  

تابع موقع تحيا مصر علي