عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو عكاشة: جودة التعليم تهم كل أسرة مصرية

تحيا مصر

أشاد النائب عمرو عكاشة عضومجلس الشيوخ، إطلاق الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، استراتيجية التعليم العالى ، والتى تضم 3 محاور أساسية، وتحتوى على 7 مبادئ استراتيجية لتطبيقها، وتضم بنود الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى 38 ورقة، وتفاصيل تؤكد اهتمام الدولة بالاستثمار في العنصر  البشرى.

تحيا مصر

بعض الإشكاليات تحتاج إلى حلول سريعه وفورية

وأكد عضو مجلس الشيوخ بالجلسة العامة، أن التعليم وجودتها أمر عام يهم الأسرة المصرية، وتوجد بعض الإشكاليات تحتاج إلى حلول سريعه وفورية، منها إعادة النظر فى القواعد المنظمة لاختيار القيادات الجامعية بعيدا عن المجاملات، بجانب مراجعة المناهج التى يتم تدريسها حتى تكون مرتبطه بواقع سوق العمل.

جهود الشباب في المنافسة العالمية

وأضاف النائب عمرو عكاشة، أن المبادرة تزيد من جهود الشباب في المنافسة العالمية، وتساهم فى التحول نحو جامعات الجيل الرابع، والعلاقة بين منظومة التعليم العالى والبحث العلمى وخطة التنمية الشاملة لمصر.

قاطرة التنمية فى مصر

كما اكد النائب عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ ، أن البحث العلمى هو قاطرة التنمية فى مصر ، وأن الاستراتيجية تقوم على الاهتمام بالاستثمار فى البشر عبر توفير مناخ محفز لتوطين وإنتاج المعرفة، وربط مخرجات المعرفة والابتكار بأولويات الدولة، بجانب مواكبة التوجهات العالمية، من خلال دعم ريادة الجامعات في صناعة التعليم وتعزيز دورها باعتبارها جهة مؤثرة وصانعة للقرار في تلبية احتياجات سوق العمل.

تابع موقع تحيا مصر علي