عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد طه عليوة: التحدى الأكبر باستراتيجيات التعليم العالى هو التنفيذ على أرض الواقع.. فيديو

محمد طه عليوة
محمد طه عليوة

قال النائب محمد عليوة، عضو مجلس الشيوخ، إن الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، استراتيجية غاية في الأهمية ولكن الاهم منها تطبيقها، مشيرًا إلى أن التعليم العالي أساسه التعليم ما قبل العالي، فأن الأساس إذا لم يكن متينًا فأن البنيان سيكون متهالك.

تحيا مصر

الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي

جاء ذلك، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائبة هبة شاروبيم وأكثر من عضرين عضوًا من الأعضاء، عن استيضاح سياسة الحكومة (وزارة التعليم والبحث العلمي)، بشأن "آليات تفعيل وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي- والكتاب الجامعي الإلكتروني"، وذلك بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور.

محمد طه عليوة عن مراقبة الطلاب: " كفيانا مراقبة"

وأشار عليوة، لرفضه لطلب مراقبة الطلاب في الحضانة والمرحلة الابتدائية، " كفيانا مراقبة"، مشيرًا إلى أن مصر بنت كوادرها العلمية بشكل جيد جدًا، بحيث أصبح المنتج المصري البشري من أفضل ما تقدمه الدولة.

أهمية ملفي التعليم والصحة بالنسبة للبرلمان المصري

وأضاف المنتج المصري يعاني من تدهور شديد وأصبح غير مرغوب فيه في كثير من المناطق المحيطة، مشيرًا إلى أنه يجب الإلتزام بما نص الدستوري والنسب المخصصة للتعليم وما ورد بطلب المناقشة.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أهمية ملفي التعليم والصحة بالنسبة للبرلمان المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي