عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجريدة الرسيمة تنشر قرار الرئيس السيسي بقبول استقالة نائب محافظ أسوان من منصبه

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

نشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رقم 173 لسنة 2023 بقبول الاستقالة المقدمة من أحمد شعبان أحمد سليمان، نائب محافظ أسوان من منصبه.

الجريدة الرسيمة تنشر قرار الرئيس السيسي بقبول استقالة نائب محافظ أسوان من منصبه

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعاً مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والفريق كامل الوزير وزير النقل.

جاء ذلك في إطار المتابعة المستمرة لعملية إجلاء المواطنين المصريين من السودان الشقيق.

الرئيس السيسي يتابع مستجدات عملية إجلاء المواطنين المصريين من السودان

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على مستجدات عملية إجلاء المواطنين المصريين من السودان وتسهيل عودتهم لأرض الوطن دون عوائق.  

كما تم عرض الجهود المكثفة التي تقوم بها أجهزة الدولة لتنظيم عملية التوافد إلى مصر من السودان عبر المعابر الحدودية بين البلدين، سواء من المواطنين المصريين، أو الأشقاء السودانيين، أو في إطار المساعدة في إجلاء رعايا عدد من مختلف دول العالم.

الرئيس السيسي يوجه بضمان العودة الآمنة للمصريين من السودان وتوفير ما يلزم من خدمات بالمعابر البرية
وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس وجه بضمان العودة الآمنة للمصريين من السودان، وكذا توفير ما يلزم من خدمات، إغاثية وطبية وغذائية، في المعابر البرية بين مصر والسودان، وذلك في ضوء الدور الذي تقوم به مصر، حكومة وشعباً، في الوقوف بجانب الشعب السوداني الشقيق في الأزمة الراهنة التي يمر بها، بالإضافة إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها، للدفع في اتجاه التوصل لحل سلمي للأزمة، يعيد الأمن والاستقرار للسودان.

تابع موقع تحيا مصر علي