عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس أمناء الحوار الوطني: الجلسات النقاشية الأسبوع القادم

تحيا مصر

أعلن مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه سيجتمع اليوم الإثنين، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، لإعلان جدول وخطة عمل الجلسات النقاشية.

وأوضح في بيان له، عبر صفحته الرسمية "فيسبوك"، أنه من المقرر أن يناقش المجلس في اجتماعه جدول وخطة عمل الجلسات النقاشية خلال الأسبوع القادم للمحاور الثلاثة؛ السياسي والاقتصادي والمجتمعي، واللجان الفرعية التسع عشرة المتفرعة عنها.

جلسات الحوار الوطني ستعقد في ثلاثة أيام بالأسبوع 

وكان قد أكد المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن مجلس الأمناء سيصدر بيانا اليوم  للإعلان عن كافة  التفاصيل، معقبا:"و بشكل عام فإن  جلسات الحوار الوطني ستعقد في ثلاثة أيام بالأسبوع وهما الأحد والثلاثاء والخميس، وسيخصص كل يوم لمناقشة محور من المحاور الأساسية".

وأكد فوزي، على أن فترة إجراء الحوار الوطني، لن تمتد ولن تطول مثل فترة الإعداد والتحضير، لكن لن تقل أيضًا عن شهرين.

وأشار إلى إن المشهد المركب الذي شاهدناه جميعا في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، ما كان يمكن  أن يخرج بهذه الصورة إلا إذا كان وراءه استعدادات معينة قامت بها أعداد كبيرة من العاملين بالأمانة الفنية.

المشهد المركب الذي شاهدناه جميعا في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني

وأضاف : الأمانة الفنية للحوار الوطني، تتكون من  رئيس و يعاونه عدد كاف من المتدربين بالأكاديمية الوطنية للتدريب، وقد وصل عددهم إلي 75 شخصًا، موضحًا أن العمل مقسم لأربع فرق عمل ، فريق لتصنيف المحتوي و تحليله (سياسي، اقتصادي، اجتماعي)  وفريق للتعامل مع قضايا الإعلام من إدارة الصفحة الخاصة بالحوار الوطني، ورصد ما يقال ومايدور بشأن الحوار، و فريق آخر متعلق بالعلاقات العامة وكيفية توجيه الدعوات، وفريق اللوجيستيات من تجهيزات للقاعة وغيرها، مؤكدًا أن  الفرق الأربعة بذلت جهودا كبيرة جدا في الفترة الماضية.

وتابع رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني: لا تزال الجهة الإدارية المسؤولة عن الحوار، هي الأكاديمية الوطنية للتدريب، ولكن عقدت الجلسة الافتتاحية بقاعة المؤتمرات بأرض المعارض، نظرًا للأعداد الكبيرة الحاضرة، والتي لم تكن تستوعبها قاعات الأكاديمية الوطنية للتدريب.

تابع موقع تحيا مصر علي