عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على موعد مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري الأبطال

تحيا مصر

يواجه الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الإسباني بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، نظيره الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة بيب جوارديولا، مساء غدٍ، الثلاثاء، في إطار منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا. 

وتأهل فريق ريال مديد إلى دور نصف النهائي على حساب فريق تشيلسي الإنجليزي بعدما فاز بمجموع اللقائين 4/0، بينما تأهل مانشستر سيتي بعدما تغلب على الفريق الكروي الأول بنادي بايرن ميونخ الألماني في مباراة الذهاب بنتيجة 3/0، والتعادل كان حاضرًا في مباراة الإياب بنتيجة 1/1. 

موعد المباراة والقناة الناقلة

من المقرر أن تقام مباراة ريال مدريد أمام مانشستر سيتي مساء غدٍ الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، وسوف تُبث المباراة عبر شاشة قنوات بي إن سبورتس القطرية الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال أوروبا.

تتويج ريال مدريد

وتوج الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الإسباني بلقب كأس ملك إسبانيا بعد الفوز على فريق أوساسونا بنتيجة 2/1، ويعتبر ريال مدريد هو الأكثر تتويجًا بالألقاب على المستوى القاري والدوري الإسباني، ولكن حين الحديث عن كأس ملك إسبانيا فهي البطولة الأكثر تعقيدًا في تاريخ الملكي ولكنها خضعت أخيرا بعد غياب 9 سنوات.

أوساسونا كان قد وصل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى منذ عام 2005 والثانية في تاريخ النادي ولكنه فشل في تحقيق اللقب في كلا المناسبتين.

أنشيلوتي هو كان من قاد ريال مدريد للتتويج بلقب كأس ملك إسبانيا في المرة الأخيرة ولم يتوج الفريق بلقب من جديد إلا بعد عودته.

سجل هدفي ريال مدريد في المباراة رودريجو جوس، بينما سجل لوكاس تورو هدف أوساسونا الوحيد.

تقدم ريال مدريد سريعا عن طريق رودريجو جوس في الدقيقة الثانية بعد مرور رائع من فينيسيوس ليمرر نحور رودريجو الذي سدد مباشرة في المرمى.

أرقام فينيسيوس ورودريجو

هدف رودريجو هو ثاني أسرع في تاريخ نهائي كأس الملك بعد هدف راؤول تامودو لاعب إسبانيول في مرمى ريال سرقسطة عام 2006، كما أنه أصبح أصغر لاعب يسجل في المباراة النهائية بالقرن الـ 21.

كما أصبح فينيسيسوس هو ثاني أكثر لاعب صناعة للأهداف بين لاعبي الدوريات الأوروبية الكبرى بوصوله للهدف الـ 19 مناصفة مع ليونيل ميسي في جميع البطولات.

تابع موقع تحيا مصر علي