عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخروج للضرورة.. الأرصاد: احذروا من هذه الظاهرة غدا

الطقس
الطقس

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا  الثلاثاء، على أنحاء الجمهورية، حيث يسود طقس مائل للبرودة صباحا ، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ، مائل للدفء على السواحل الشمالية ، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

تحيا مصر 

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر الطبيعية 

يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة غدا

وعن درجات الحرارة، غدا  الثلاثاء، جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 28  درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى  21 درجة .

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعا في نسبة الرطوبة، ولذلك البعض لا يشعر بالانخفاض في درجات الحرارة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، خلال مداخلة على القناة الأولي، أن اليوم هناك فرص لـ سقوط الأمطار، ولكن الأمطار خفيفة ولكن تكون مؤثرة على النشاط اليومي.

ولفتت إلى أن درجة الحرارة من يوم الأربعاء، ستتجه لـ الارتفاع وستصل لـ 32 درجة بنهاية الأسبوع، وأن البلاد في المساء تشهد انخفاضا في درجات الحرارة.

فرص لسقوط الأمطار الخفيفة

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الشعور بالبرودة بالطقس مستمر ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر ودرجات الحرارة الصغرى بين الـ17 درجة مئوية و18 درجة مئوية، هذا بالإضافة لوجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية، والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري، ولكنها فرص أمطار خفيفة غير مؤثرة تماما على أي أعمال وأنشطة يومية.

تابع موقع تحيا مصر علي