عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فان دايك: محمد صلاح أحد أعظم لاعبي كرة القدم عبر التاريخ

تحيا مصر

أعرب المدافع الهولندي فيرجل فان دايك، لاعب الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول عن سعادته بزميله في الفريق محمد صلاح، جناح الريدز، بعد أن واصل تحطيم الأرقام القياسية مع النادي الأحمر.

وسجل صلاح هدفا تاريخيًا بالنسبة له قاد به ليفربول للفوز على ضيفه برينتفورد في ملعب آنفيلد، في المباراة التي جمعت الفريقان في إطار منافسات الجولة الـ 35 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

تصريحات فان دايك

وقال فان دايك في تصريحات نشرتها جريدة ليفربول إيكو: "أرقام صلاح توضح أنه يصنع التاريخ، ولا ننسى أنه يلعب كجناح"، وأضاف الدولي الهولندي فان دايك: "من النادر تسجيل العديد من الأهداف في هذا المركز، هناك الكثير من العمل الذي يقوم به صلاح وراء الكواليس في ملعب التدريب".

وواصل فان دايك: "أعتقد أن أصعب شئ يواجه صلاح هو الجاهزية البدنية للمشاركة في 97٪ من مباريات الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، إلى جانب ثبات المستوى في كل مباراة".

وأكمل فان دايك: "لا أعتقد أن أحد يمكنه أن يجادل حول كون صلاح أحد أعظم لاعبي كرة القدم عبر التاريخ وأن تألقه المستمر على مدار 6 سنوات أمر غير عادي". 

وأردف فان دايك: "صلاح يتألق باستمرار، حتى عندما يعاني ليفربول، فإنه يجد طريقة ليوضح أهميته للفريق"، وأكد فان دايك: "لا يتحدث الناس كثيرًا عن هذه الأشياء، لكن ربما ينبغي علينا ذلك. أرقام صلاح تتحدث عن نفسها. ربما يقدر الجميع ما يفعله بعد أن يعتزل اللعب".

واختتم فان دايك تصريحاته قائلًا: "لا أعتقد أن صلاح يهتم بذلك على أي حال. إنه يريد أن يستمر في التألق ويبرز أهمية دوره مع ليفربول".

أرقام صلاح

صلاح أيضًا أصبح أول لاعب يسجل في 9 مباريات متتالية على ملعب أنفيلد في تاريخ ليفربول، وهذا الهدف كان الرقم 100 لصلاح على آنفيلد، وبذلك يعادل ستيفن جيرارد برصيد 186 هدفا في المركز الخامس لقائمة الهدافين التاريخيين للنادي.

ويلعب نجم بازل السابق موسمه السادس مع ليفربول الذي انضم له قادما من روما في صيف 2017، في 302 مباراة شارك بها مع ليفربول في مختلف المسابقات سجل صلاح 186 هدفا وصنع 74 هدفًا. 

ألقاب صلاح

وتوج صلاح بـ 7 ألقاب مع الفريق، دوري أبطال أوروبا 2019، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في العام نفسه، ثم الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020، وكأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية في 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي