عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كروس: حديث روني يحفزنا.. ومباريات جوارديولا دائمًا مختلفة

تحيا مصر

تحدث الألماني توني كروس، لاعب الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الإسباني ، عن مباراة فريقه أمام الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة بيب جوارديولا، والتي من المقرر أن تُلعب مساء غدٍ، الثلاثاء، في إطار منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا. 

تصريحات كروس 

وقال كروس خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "مفاتيح الفوز؟ اللعب بشكل جيد وتسجيل الأهداف وأن نكون جيدين في الدفاع أمام فرق يسجل ثلاثة أو أربعة أهداف كل مباراة، لقد لعبنا الكثير من المباريات من ذلك النوع وأنا واثق في خبراتنا ونتمنى أن تسير الأمور بشكل جيد".

وأكمل كروس: "الموسم الحالي مشابه للماضي لم يتوقع أحد فوزنا وفعلناها في النهاية، أتذكر كلمات روني ولكن آخرين أيضا تحدثوا بنفس الطريقة وهذا لم يؤثر فينا أو يعطينا الدافع لأننا لا يمكن أن نكون محفزين بشكل أكبر".

وواصل كروس: "أنا أشعر بالراحة، واللعب في مركز 8 ومختلفين تماما ويمكن إصلاح بعض الصراعات الثنائية عن طريق من يلعبون في الخلف مثلما تلعب في مركز 6 يجب أن تكون أكثر التزاما بالصراعات ويجب أن تفكر أكثر فيما سيحدث لو فقدت الكرة".

وأكمل كروس: "فرق بيب جوارديولا دائما ما يلعبون كرتهم الخاصة ودائما ما يريدون التحسن ونحن أيضا سواء عن طريق اللعب أو التعاقدات الجديدة، وهالاند لاعب مختلف سجل 51 هدفا هذا الموسم ونتوقع مواجهة فريق قوي جدا".

مشكلة فينسيوس

وتحدث كروس عن فينيسيوس والمشكلات التي تحدث له في الملعب واعتراضه على التحكيم قائلا: "من المهم أن نتذكر أنه لا يزال صغيرا ولم يختبر تلك المواقف آلاف المرات ولكنه لاعب يشكل الفارق هذا الموسم وإذا سألنا المدافعين سيقولون إنه لاعب صعب ويبحث عن وضعية واحد ضد واحد، في بعض الأحيان يحاولون استفزازه وقرارات الحكام لا تساعد ولكن سيتعلم العيش مع ذلك خلال الـ 15 عاما المقبلين وألا يخرج من المباراة، ولكنه يحتاج إلى بعض الحماية من الحكام لأن لاعبين مثله نحب أن نرى ما يقدموه في الملعب".

وأردف "لا أعرف من الممكن أن يكون مانشستر سيتي أفضل من الموسم الماضي، في مباراة الذهاب أهدروا بعض الفرص للتسجيل أكثر قبل أن يأتوا إلى مدريد".

رأيه في بيلينجهام

وعن تقارير الصحافة باقتراب ريال مدريد من التعاقد مع جود بيلينجهام قال: "هذا سؤال للنادي ولكن سألت عن رأيي أنا لم أشاهد دورتموند بشكل كاف للحديث عنه".

وأضاف كروس: "كم لاعب سيبقى في ريال مدريد بالموسم المقبل؟ أتحدث فقط عن ملفي، وقد لقت قبل عدة أسابيع أن الأمر يسير على الطريق الصحيح ولكن جعل الأشياء رسمية ليس عملي وكل شيء يسير بشكل جيد وعلى النادي أن يتحدث".

وعن إمكانية اللعب كلاعب ارتكاز قال كروس: "كما قلت أنا أشعر بالراحة في كلا المركزين وأحيانا يرى المدرب أن أفضل طريقة للدفاع هي الاحتفاظ بالكرة ولكننا سنواجه بعض اللحظات التي يجب فيها أن ندافع وهذا السؤال يجب أن يوجه للمدرب ولكن أنا لعبت كارتكاز ضد تشيلسي وبرشلونة وسارت الأمور بخير والدفاع هو أمر خاص بالفريق بالكامل".

وعند سؤاله عما إذا كان مانشستر سيتي هو أصعب فريق واجهه قال كروس: "لا أعرف لحسن الحظ قد لعبت ضد الكثير من الفرق الجيدة وأتذكر خسارتنا ضد أياكس 4-1 ولكن هذا لا يعني إنها كانت المباراة الأصعب ولكنه كان اليوم الأصعب والأمر يعتمد على اليوم وبالطبع مانشستر سيتي تحت قيادة جوارديولا هو فريق صعب".عرف

وعن الانتقادات الموجهة لمانشستر سيتي لأنه مملوك للإمارات قال كروس: "هناك الكثير من الأموال في كرة القدم وأنا لا أملك أي شيء ضد الملاك والأمر يعتم على ما تفعله بتلك الأموال، إذا استخدمتهم كلعبة لن يكون الأمر جيدا ولكن إذا فعلت شيء جيد لكرة القدم مثلا مثل افتتاح أكاديميات سيكون أمرا إيجابيا".

تابع موقع تحيا مصر علي