عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جوارديولا: مباراة الغد ليست للإنتقام.. وما حدث في الموسم الماضي كان صعبًا

تحيا مصر

تحدث الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي، عن مباراة فريقه أمام ريال مدريد في إطار منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب سانتياجو برنابيو. 

تصريحات جوارديولا

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "ما حدث الموسم الماضي كان صعبًا بشكل واضح، لكن في النهاية قدمنا مباراة استثنائية في مانشستر، مباراتنا في العودة كانت جيدة ولكن ليست استثنائية، لم تكن جيدة بدرجة كافية، نتقبل الأمر ونهنئهم".

وأضاف جوارديولا: "نصل إلى هنا ولدينا حالة تشجيع، الطريقة التي نلعب بها كانت جيدة حقًا، نحن لسنا هنا من أجل الانتقام، هذه مجرد فرصة أخرى، يومًا ما سنفوز، نأتي إلى هنا هذا الموسم للقيام بذلك، لم يحدث هذا العام الماضي لأننا لعبنا مع الريال في هذه المسابقة".

مباراة الموسم الماضي

وأردف جوارديولا: "كنا مستعدين العام الماضي أيضًا، نحن نفس المدربين، بشكل أساسي نفس اللاعبين ولكننا نلعب بشكل مختلف تمامًا، الفرق الوحيد أن الإياب على أرضنا، سنرى ما سيحدث غدًا، ولكنني أعتقد أن كل شئ سيحُحسم في مانشستر".

وأكد جوارديولا: "هذه النسخة تشبه إلى حد كبير العام الماضي، ما زلنا نكافح من أجل لقب الدوري الإنجليزي، عليك تقديم أداء للوصول إلى النهائي وقد فعلنا ذلك، لعبنا بشكل استثنائي في ملعبنا النسخة الماضية، كان الأمر على ما يرام هنا وكان من الممكن أن يكون أفضل، كرة القدم 95 دقيقة، نهنئ الريال والآن عدنا".

وأوضح جوارديولا: "قبل سبع سنوات أردنا الفوز بدوري الأبطال، الموسم الماضي كان يبدو وكأنه نهاية العالم ولكن ها نحن مرة أخرى، هناك أندية تفعل أشياء مجنونة للفوز بدوري الأبطال، أن تكون مستقرًا هو أهم شيء، من المهم الفوز بالبطولة".

وأكمل جوارديولا: "هناك أندية في أوروبا تستثمر فقط للفوز بدوري الأبطال ثم تتراجع وتهبط، في كل موسم نريد أن ننافس، مثل ريال مدريد، وفي الماضي مثل برشلونة وليفربول".

وأتبع جوارديولا: "أردنا ذلك العام الماضي لكن كان على برشلونة أن يأخذ الكثير من الوقت للفوز به، الشيء المهم هو أننا نحاول أن نتحسن كل عام، التأهل إلى دوري أبطال أوروبا من الدوري الإنجليزي ليس بالأمر السهل".

ليس للإنتقام

واستكمل جوارديولا: "كما قلت، نحن لسنا هنا من أجل الانتقام، إنها مجرد فرصة، نحصل على ما نستحق، لقد فعلنا كل شيء، فعلنا أكثر مما يجب، ولكن هذه كرة القدم وهذا لا يكفي، نحن بحاجة إلى أن نكون أفضل".

واختتم جوارديولا تصريحاته قائلًا: "الدرس هو عدم المجيء إلى هنا للانتقام، نحن بحاجة لمنح الفرصة للوصول إلى النهائي في مانشستر".

تابع موقع تحيا مصر علي