عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اقتصادية النواب تناقش طلبات إحاطة بشأن مشاكل المخابز بمحافظات مصر

اقتصادية النواب
اقتصادية النواب

تناقش لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد سليمان، اليوم الثلاثاء، عقب الجلسة العامة، طلب إحاطة مقدم من النائبة أميرة أبو شقة، بشأن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لتشديد الرقابة على المخابز.

تحيا مصر

وكذلك مناقشة طلب للنائب حسن طارق عمار، بشأن إغلاق أربعة أفران في حي الجنوب بمحافظة بورسعيد، مما تسبب في أزمة في توافر الخبز.

 اقتصادية النواب تناقش طلب النائب أحمد بلال البرلسي بشأن خفض حصة الدقيق المخصصة للمخابز في مدينة المحلة الكبرى

وتناقش اللجنة الاقتصادية أيضًا طلب إحاطة مقدم من النائب أحمد بلال البرلسي، بشأن خفض حصة الدقيق المخصصة للمخابز في مدينة المحلة الكبرى. 

 وكذلك طلب النائب علاء عصام الجعودى، بشأن تضرر المواطنين من إغلاق مخبزين حكوميين لإنتاج العيش بقرية سقارة بسبب مخالفات مالية على المخبزين.

وتشهد اقتصادية النواب أيضًا مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالباسط الشرقاوي، بشأن غلق المخابز وتخفيض حصص الأفران، مما يسبب عدم توافر الخبز في قرى بأكملها.

بالإضافة لمناقشة طلب النائب حسام المندوه الحسيني، بشأن توقيع عقوبات آخرى على المخابز المخالفة دون غلقها؛ لأن ذلك يضر بالمواطنين. 

اقتصادية النواب تناقش طلب النائب على فهمي اسماعيل

تناقش اللجنة طلب النائب على فهمي اسماعيل، بشأن عدم تنفيذ طلبات لجنة الشئون الاقتصادية بفتح عدد (31) مخبزًا بمحافظة المنيا، بجانب مناقشة طلب إحاطة للنائبة غادة الضبع، بشأن إعادة حصص الدقيق المخصومة من المخابز بمركز ومدينة جهينة بمحافظة سوهاج لتلبية احتياجات المواطنين.

بجانب مناقشة طلب النائب على أحمد العساس، بشأن قيام وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة دمياط بغلق العديد من المخابز بالمحافظة دون وجه حق.

اقتصادية النواب تناقش طلب النائب أحمد العرجاوي بشأن إيجاد آلية لمحاسبة صاحب الفرن المخالف غير الإغلاق

وأخر للنائب أحمد العرجاوي، بشأن إيجاد آلية لمحاسبة صاحب الفرن المخالف غير الإغلاق، للحد من معاناة المواطنين، وخاصة في الأماكن التي لا يوجد فيها سوى مخبز واحد.

تابع موقع تحيا مصر علي