عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب التصعيد فى غزة.. وزير خارجية إسرائيل يقطع زيارته للهند

وزير الخارجية الإسرائيلي
وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين

قطع وزير الخارجية الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، زيارت للهند بعد تلقيه "تحديث أمني" بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية لقطاع غزة مما أسفر عنه سقوط قتلى و جرحي من بينهم أطفال ونساء. 

تحيا مصر

وزير خارجية إسرائيل يقطع زيارته إلى الهند

وقال  وزير الخارجية إيلي كوهين على تويتر "في ضوء الأحداث في إسرائيل ، قررت قطع الزيارة الدبلوماسية إلى الهند والعودة إلى إسرائيل بعد لقائي مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ".

وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن كوهين سيتوجه إلى تل أبيب بعد الاتصال مع الحكومة. 

مقتل 3 قيادات فى حركة الجهاد الإسلامي

وكان الجيش الإسرائيل أعلن فى  وقت سابق إنه استهدف 3 من كبار قادة حركة الجهاد الإسلامي، لافتا إلى أنه استهداف مواقع ومستودعات تابعة لحركة الجهاد فى غزة. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فى تغريدة عبر تويتر:" أغارت قواتنا على مواقع لانتاج أسلحة للجهاد ومن بينها ورش لانتاج صواريخ في خانيونس بالاضافة الى موقع استخدم لانتاج مواد اسمنت لبناء أنفاق إرهابية".

وأضاف:" كما تم استهداف ستة مجمعات عسكرية تابعة للجهاد معظمها استخدمت كمستودعات أسلحة وبنى لوجستية و موقع عسكري في جنوب القطاع"

فيما أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان، أن القادة الذين قتلوا في الضربات الإسرائيلية هم جهاد شاكر الغنام وخليل صلاح البهتيني وطارق محمد عز الدين.

وفي نابلس بالضفة الغربية ، قام الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية كبيرة نحو المدينة بعد أن قام باقتحامها صباح الثلاثاء.

ومن ناحية أخرى، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات:"  الجريمة البشعة التى ارتكابها الجيش الإسرائيلي ضد قطاع غزة".

وزير الأمن الإسرئيلي: العملية التى شنتها قواتنا فى غزة بداية جديدة

وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، اليوم الثلاثاء، نقلاً عن وزير الأمن القومي إيتمار بن جفير قوله ، إن العملية الأمنية التي شنتها القوات الإسرائيلية في قطاع غزة "بداية جيدة"، داعيا إلى تغيير سياسة إسرائيل في القطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي