عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأزهر يوافق على إنشاء كلية إعلام لـ البنات لأول مرة في تاريخه

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

وافق المجلس الأعلى للأزهر، على مقترح تقدمت به رئاسة جامعة الأزهر يطالب بتحويل قسم الإعلام والصحافة للبنات بكلية الدراسات الإسلامية بالقاهرة، إلى كلية إعلام مستقلة، وذلك في جلسة المجلس الأعلى للأزهر، التي عقدت بمقر المشيخة بالدراسة، برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

تحيا مصر

ومن المقرر أن يرفع المجلس الأعلى للأزهر، طلبًا إلى مجلس الوزراء بالموافقة على افتتاح كلية إعلام بجامعة الأزهر (فرع البنات) بالقاهرة للمرة الأولى في تاريخ الجامعة، أسوة بما تم في فرع البنين قبل عدة سنوات.

شيخ الأزهر يكرم رئيس الجامعة

وكرم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر؛ لحصوله على المركز الأول في جائزة التميز الحكومي جائزة «أفضل رئيس قطاع».

كما قدم شيخ الأزهر، التهنئة إلى  الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات؛ لحصول الجامعة على المركز الثاني في جائزة تمكين المرأة.

رئيس جامعة الأزهر يتعهد ببذل المزيد من العطاء

وتعهد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، ببذل المزيد من العطاء والاخلاص في أداء رسالته تجاه كعبة العلم وقبلة العلماء «جامعة الأزهر»؛ كي تتبوأ مكانتها اللائقة بها على مستوى العالم في جميع المجالات العلمية والبحثية والمجتمعية.

وأهدى رئيس جامعة الأزهر، درع الجامعة لـ شيخ الأزهر؛ شكرًا له على إفطار 2500 طالبٍ يوميًّا من طلاب الجامعة المصريين المغتربين غير المقيمين في المدينة الجامعية بالقاهرة طوال شهر رمضان المبارك.

إهداء درع جامعة الأزهر لـ الضويني 

كما قدم رئيس جامعة الأزهر، درع الجامعة أيضًا للدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيلِ الأزهر الشريف؛ لمتابعته الدائمة لموائد الأزهر الشريف طوال شهر رمضان.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الوجه البحري بطنطا، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، والأستاذ عادل بكر مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة، إضافة إلى أعضاء المجلس الاعلى للأزهر.

تابع موقع تحيا مصر علي