عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حفيدة الشيخ محمد رفعت لـ تحيا مصر: جثمانه زي ما هو متحللش.. وبعتولنا ننقل رفاته على حسابنا

حفيدة الشيخ محمد
حفيدة الشيخ محمد رفعت

كشفت السيدت هناء حسين محمد رفعت، حفيدة الشيخ محمد رفعت، تفاصيل الأخبار المتداولة بشأن إزالة قبر الشيخ محمد رفعت، قائلة: "إنها تسلمت خطابًا من محافظة القاهرة، يشير إلى أنه سيتم نقل رفات الشيخ محمد رفعت على نفقة الأسرة".

وقالت حفيدة الشيخ محمد رفعت، خلال لقائها مع موقع تحيا مصر، من داخل مسجد الشيخ محمد رفعت، إنها تقوم بعمل محاولات مستميتة لوقت تلك المهزلة، على حد تعبيرها، مشيرة إلى أنه "اليوم تحل ذكرى ميلاده وذكرى وفاته أيضًا، والنهارده المفروض إني كنت بحتفل، لكن اليوم تحول لحزن بعد الخبر، وأنا في حالة انهيار ومبطلتش بكاء، والأسرة منهارة وكل الناس منهارة وحزينة".

حفيدة الشيخ محمد رفعت: جثمان جدي كما هو

وأشارت إلى أن "قبر الشيخ محمد رفعت موجود في السيدة نفيسة.. والشيخ ادفن وبعد ما دفن بـ 16 سنة، زوجته دفنت، وعند دفنها، وجدوا جثته كما هي.. أنا أعتبر الشيخ محمد رفعت عارف بالله وولي من أولوياء الله".

وتحدث حفيدة الشيخ محمد رفعت عن جدها: "صوت الشيخ محمد رفعت مرتبط بشهر رمضان، ودي هدية من ربنا علشان يفضل صوته عايش ليوم القيامة.. والناس لا زالوا شغوفين بصوته ويبحوا يسمعوا صوته.. ولا زال له منزلة في قلوبنا جميعا".

افتتاح إذاعة القرآن الكريم

وتطرقت في حديثها إلى افتتاحه إذاعة القرآن الكريم: "لما اتعرض عليه يفتتح الإذاعة كان خايف لأن الراديو مكنش موجود في مصر هنا، كمان خاف من مسألة الحرمانية وأن القرآن الكريم لا يليق أن يكون في هذا المكان، لكنه سأل شيخ الأزهر وقاله لا ليس فيه حرمانية".

وحول أسرة الشيخ الراحل، قالت إن الشيخ محمد رفعت له 3 أبناء و بنت واحدة.. وجميعهم توفوا، وأيضًا لديه 16 حفيد، توفي منهم 5 ومتبقي 11 حفيد.

وأوضحت أنه كان يعيش في منطقة السيدة زينب وبالتحديد مسجد السيدة زينب.. وكان رغم إنه ضرير كان عندما يمر بجوار المسجد يشعر ويقوم بإلقاء السلام عليها.

وتابعت: "الناس كلها بتحب الشيخ محمد رفعت.. وأخويا راح يزوره لقى واحد من الهند جاي من الهند يقرأ على روحه".

تابع موقع تحيا مصر علي