عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف ويوزع سلال غذائية ويدعم خدمات إسعافية في لبنان

تحيا مصر

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال بمحافظة بعلبك اللبنانية (المرحلة الرابعة).

وجرى خلال شهر استقبال 5.935 مريضًا في مركز عرسال للرعاية الصحية قُدمت لهم 11.663 خدمة، توزعت ما بين أقسام العيادات والصيدلية والمختبر والتمريض وبرنامج الصحة المجتمعية والنفسية، حيث بلغت نسبة الذكور 43% والإناث 57%، بينما شكلت نسبة اللاجئين 60% والمقيمين 40% من إجمالي المستفيدين.

وفي إطار متصل، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 141 طنا و960 كيلو غرامًا من السلال الغذائية على الأسر الأشد احتياجًا من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف في محافظة عكار وإقليم الخروب والناعمة التابعة لمحافظة جبل لبنان بالجمهورية اللبنانية، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في لبنان خلال شهر رمضان المبارك لعام 1444هـ - 2023م.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 174 طناً و 395 كيلو غراما من السلال الغذائية للاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا في المجتمع المستضيف في مناطق بيروت وطرابلس، والبقاع الغربي، والبقاع الأوسط، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية لبنان.

كما اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية لأسر اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا في المجتمع المستضيف ضمن مشروع توزيع السلال الغذائية في جمهورية لبنان خلال شهر رمضان المبارك لعام 1444ه‍.

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف ويوزع سلال غذائية ويدعم خدمات إسعافية في لبنان

وجرى خلال المشروع توزيع 29.797 سلة غذائية، استفادت منه أسر اللاجئين والأسر الأكثر احتياجًا في المجتمع المستضيف في مختلف المدن اللبنانية.

وقدم المستفيدون شكرهم الجزيل للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على وقفته الإنسانية معهم، حيث خففت هذه المساعدات من معاناة الأهالي.

يأتي ذلك حرصًا من المملكة ممثلة بالمركز على تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين واللاجئين السوريين في جميع المجالات للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.

وفي إطار متوازي، نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في مدينة المنية وشمال لبنان بجهوده في إطار الاستجابة لمتطلبات المرضى والمصابين بتمويل وإشراف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتم تنفيذ 74 مهمة إسعافية في هذا الأسبوع، تنوعت بين إسعاف ونقل مرضى والجرحى من والى المستشفيات.

ويأتي ذلك في إطار مشروع دعم الخدمات والنقل الإسعافي بمناطق اللاجئين والمجتمع المستضيف في لبنان.

تابع موقع تحيا مصر علي