عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع 4 درجات والعظمى بالقاهرة تسجل هذا الرقم.. الأرصاد توضح تفاصيل طقس الغد

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأربعاء، المتوقعة على كافة الأنحاء.

تحيا مصر

الطقس نهارا

يوجد ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 3: 4 درجات، حيث يسود طقس مائل للبرودة صباحا، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، دافئ على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 الظواهر الطبيعية

يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الأربعاء، جاءت كالتالي: 

القاهرة العظمى 31  درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 21 درجة.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة.

وأشارت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية بالقناة الأولى، اليوم الثلاثاء، إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة والاستقرار في الأحوال الجوية على أغلب محافظات الجمهورية، بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية المؤثرة شمالية قادمة من على البحر المتوسط، متوقعة أن تصل درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى لـ 27-28 درجة مئوية.

وقالت إن الأجواء اليوم ربيعية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، معتدلة ومائلة للدفء على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، حارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارًا.

وأشارت إلى أنه مع غياب أشعة الشمس خلال فترات الليل تنخفض درجات الحرارة، وتكون الأجواء مائلة للبرودة ليلًا على القاهرة الكبرى وحتى شمال الصعيد معتدلة على جنوب البلاد.

وتوقعت «غانم» ارتفاع في درجات الحرارة على محافظات الجمهورية غدًا الأربعاء بقيم تتراوح من 3-4 درجات نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية.

تابع موقع تحيا مصر علي