عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب حنا جريس لـ تحيا مصر: توقيت الحوار الوطني خطوة فارقة لاسيما في ظل الأزمات التي تعانيها الدولة.. ويؤكد: المواطن لن يثق بالنخبة إلا بوجود نظام سياسي منظم

حنا جريس
حنا جريس

قال النائب حنا جريس، عضو مجلس الشيوخ عن المصرى الديمقراطي الاجتماعى، إن توقيت جلسات الحوار الوطني، مهم جدًا، لاسيما في ظل الأزمات التي تعانيها الدولة نتيجة لظروف بعضها اقليمي وبعضها محلي.

تحيا مصر

الدعوة للحوار الوطني 

وأشار جريس، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن الدعوة للحوار الوطني جعلت نوعًا من الاصطفاف الوطني حول الحلول الممكنة لكافة الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة لوضع تصورًا للمرحلة القادمة.

فتح المجال السياسي

وتوقع جريس، أن يصل الحوار الوطني لحلول حقيقية لفتح المجال السياسي بشكل حقيقي، مضيفًا أنه بالوصول لنقطة إلتقاء حول كيفية إدارة الحوار السياسي بما يحقق مصداقية للناس سيفتح المجال للمشاركة الحقيقية من قبل كل الناس أصحاب المصلحة الحقيقية في كل ما يحدث في البلاد.

إدارة البلاد

وأكد عضو مجلس الشيوخ عن المصرى الديمقراطي الاجتماعى، أن  المواطن لن يثق بالنخبة التي تدير البلاد إلا بوجود نظام سياسي منظم ومتفق عليه.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ عن المصرى الديمقراطي الاجتماعى، أن إدارة البلاد لا تقتصر فقط على شريحة بعينها ولكنها تضم كل الفاعلين في المجال السياسي بداية من رأس الدولة ورئاسة الجمهورية والسلطة التنفيذية وهذا يعني التوافق الكامل بين هذه الكيانات لإدارة المشهد السياسي.

تابع موقع تحيا مصر علي