عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد المنعم إمام لـ"المساء مع قصواء": نحتاج قرارات سريعة لدمج بعض الهيئات والمؤسسات لتقليل النفقات.. ويؤكد: الحوار الوطني لرسم خريطة واضحة للمستقبل

النائب عبدالمنعم
النائب عبدالمنعم إمام رئيس حزب العدل

قال النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب رئيس حزب العدل، إن الحالة الاقتصادية الآن يشعر بها كل مواطن في مصر في حجم إنفاقه وإيراده، مضيفًا، أن هناك خطوات خاطئة أدت لوجود مشكلة كبيرة، جزء منها خارجي لا يمكن تجاهله، والجزء الأكبر في الإجراءات والسياسات التي تم اتخاذها بشكل خاطئ والاستهانة بالأصوات التي تعترض على هذا النهج.

تحيا مصر

صمام أمان أي مجتمع.. الطبقة الوسطى

وأكد إمام، أن صمام أمان أي مجتمع هو الطبقة الوسطى، لأنها أكثر الطبقات دفعًا للضرائب وأقل طبقة تتلقى خدمة، مشيرًا إلى معاناة هذه الطبقة الآن من عدم قدرتهم على الوفاء بالتزاماتهم.  

عبد المنعم إمام: أي تجربة اقتصادية ناجحة يجب ألا يزيد الدين العام فيها عن الناتج المحلي الإجمالي

وأضاف إمام خلال استضافته في برنامج "المساء مع قصواء" مع الإعلامية قصواء الخلالي، على شاشة "cbc”، أن أي تجربة اقتصادية ناجحة يجب ألا يزيد الدين العام فيها عن الناتج المحلي الإجمالي، وتابع أن الأزمة الآن أننا لا ننتج بقدر ما نستهلك، وإجمالي عدد سكاننا ١.٢ ٪؜ من إجمالي سكان العالم لكننا ننتج ٠.٢ ٪؜فقط من الإنتاج العالمي، كما أكد إمام أن هناك توجيهات رئاسية جيدة جدا لكن المشكلة تكمن في الوسيط المنفذ على الأرض. 

عبد المنعم إمام يؤكد أهمية وجود هيئة تنشيط سياحة وتنمية سياحة

واستنكر رئيس حزب العدل، العدد الكبير للهيئات والمؤسسات الموجودة بالدولة، مثل وجود هيئة تنشيط سياحة وتنمية سياحة، مركز سرس الليان لتعليم الكبار وهيئة محو الأمية، مركز ديموغرافي وهيئة الأرصاد، مؤكدًا أننا نحتاج إلى قرارات سريعة لدمج هذه الهيئات والمؤسسات لتقليل النفقات.

عبد المنعم إمام: الحوار الوطني للخروج بأجندة وطنية ترسم خريطة واضحة للمستقبل

وعن الحوار الوطني قال "إمام" ان حزب العدل حزب إصلاحي يعارض كأنه يحكم غداً، ينتقد الحكومة لا الأشخاص، لأن الأهم من تغيير الاشخاص هو تغيير السياسات، والهدف من هذا الحوار هو الخروج بأجندة وطنية ترسم خريطة واضحة للمستقبل، وتغلق جميع ملفات الماضي، وشدد" إمام "على ضرورة أن تخرج توصيات ومخرجات الحوار بجدول زمني للتنفيذ.

تابع موقع تحيا مصر علي