عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمود بدر يرفض الحساب الختامى لموازنة 2021 بسبب سياسية الاقتراض.. فيديو

تحيا مصر

قال النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، " عشانا عليك يارب" كانت جملة تكثر على لسان الكثير من المصريين قديمًا، والحكومة الآن ترفع شعار " عشانا عليك يا صندوق النقد"، " عشانا عليك يا بنك يا دولي".

تحيا مصر

مناقشات الحساب الختامي الموازنة العامة للدولة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشارالدكتور حنفي جبالي، لاستكمال مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة، بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2021/ 2022.

محمود بدر يستنكر التوسع في سياسة الاقتراض من الخارج

وانتقد النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب، التوسع في سياسة الاقتراض من الخارج، معلنًا رفضه الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية للسنة المالية 2021/ 2022.

تحقيق فائض أولي في الموازنة 

واستنكر بدري، أن تعلن الحكومة تحقيق فائض أولي في الموازنة وفي نفس الوقت الديون تتزايد، قائلًا: نحتاج تقرير عن حجم الدين الحقيقي، لاسيما في ظل وجود تناقض واضح بين الأرقام.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن ما جاء في تقرير الجهاز المركزي بأنه في الوقت الذي تلجأ فيه الدولة للاقترض تقاعست عن تحصيل إيرادات بنحو 37 مليار جنيه.

واستكمل عضو البرلمان: "في الوقت الذي تواصل فيه الحكومة الاقتراض من الخارج، هناك تأخير في استغلال الديون بنحو 1،6 مليار جنيه، متابعا: "كل هذا وفي النهاية نذهب للاسف نستلف ونحمل الأجيال أعباء كبيرة".

تابع موقع تحيا مصر علي