عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاني سرى الدين: العلاقات مع أذربيجان تاريخية«صور»

تحيا مصر

أكد الدكتور هاني سرى الدين، رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ، ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأذربيجانية، على عمق العلاقة التاريخية بين مصر وأذربيجان مشيراً الي الروابط التاريخية والثقافية بين البلدين فضلاً عن العلاقات المشتركة والبناءة بينهما، لافتاَ إلي أن مصر كانت في مقدمة الدول التي اعترفت باستقلال أذربيجان في ديسمبر ١٩٩١.

تحيا مصر

حديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية بالقناطر الخيرية

جاء ذلك خلال زيارة (سرى الدين) يرافقه وفد من اعضاء المجلس صباح اليوم لحديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية بالقناطر الخيرية ومشاركة السفارة الأذربيجانية بالقاهرة بالذكري المائة لمولد الزعيم الآذري حيدر علييف ووضع إكليل من الزهور علي قبره وذلك بحضور فضيلة الدكتور علي جمعة عضو مجلس النواب ومفتي الديار المصرية الأسبق وممثلي سفارة أذربيجان بمصر.

هانى سرى الدين يرفض تعديلات قانون السلك الدبلوماسى

وكان قد رفض الدكتور هاني سري الدين، رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، مشروع تعديل قانون السلك الدبلوماسي المقدمة من الحكوم، قائلا: لا خلاف على الغاية التشريعية لمشروع القانون وهي تخفيض النفقات، ولكن أختلف مع الوسيلة، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل قانون السلك الدبلوماسي والقنصلي.

وقال: الحكومة "استسهلت" بتغيير المسمى الوظيفي ولم تجتهد على الإطلاق في تخفيض النفقات الحقيقية لا إعادة هيكلة ولا تبديل المكاتب أو ترشيد إنفاق الإيجارات والبعثات والنفقات موجودة.

واعترض النائب على تحديد مدة بعثة مدير المكتب بعام ويجدد لسنة واحدة فقط، قائلا: مدير مكتب فني يسافر بعائلته لسنة واحدة كيف يرشد هذا الإنفاق؟"، مشيرا إلى أهمية المكاتب الثقافية في عدد من البلدان.

تابع موقع تحيا مصر علي