عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام المندوه: "أنا مش خايف من كورونا لكن خايف من الإهمال والإهدار"

النائب حسام المندوه
النائب حسام المندوه

قال الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب: "أنا مش خايف من كورونا، أنا خايف من الإهدار والأهمال"، مشيرًا إلى أن الحساب الختامي لموازنة 2021/2022 "استثنائي"، موجها الشكر للرئيس السيسي في المرور بمصر في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم.

تحيا مصر

الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية للسنة المالية 2021/ 2022.

الإشكالية ليست في الظروف الخاصة بكورونا

وأشار النائب، إلى أن الإشكالية ليست في الظروف الخاصة بكورونا، ولكن المشكلة في الأهمال، قائلًا: للأسف الشديد لا توجد علامات مضيئة فيما يتعلق بمشكلات عجز الموازنة، مستنكرًا عدم تحصيل 510 مليار جنيه مستحقات للحكومة، معتبرًا أنه نوع من الإهمال والإهدار، فضلًا عن عدم نهو مشروعات تصل لـ40 مليار، قائلا" هذا إهمال وليس بسبب كورونا".

عدم تسلم 107 ألف وحدة إسكان اجتماعي منذ 2016

وانتقد حسام المندوه أيضا عدم تسلم 107 ألف وحدة إسكان اجتماعي منذ 2016، مشيرا إلى مشكلات سرقة التيار الكهربائي، فضلا عن عدم توصيل المرافق العامة إلى مستحقيها، قائلا: "كل هذا والمحليات نائمة في سبات عميق".

ولفت عضو مجلس النواب، إلى عدم استغلال أصول تصل قيمتها 965 مليار جنيه ولا يعلم أحد أهميتها، مشيرًا إلى أزمة خسارة تصل 207 مليار جنيه للهيئات الاقتصادية التي يبلغ عددها 14 هيئة.
وانتقد حسام المندوه، أزمة عمولة ارتباط للقروض بسبب تأخر في الإجراءات والتي تصل لمليار و603 مليون، قائلا: لا نحمل وزارة المالية بمفردها كل هذه الأزمات، ولكن الحكومة يجب أن تقف بالمرصاد لكل تلك التجاوزات".

تابع موقع تحيا مصر علي