عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برشلونة يعلن رحيل سيرجيو بوسكيتس رسميًا عن صفوف الفريق

تحيا مصر

أعلن نادي برشلونة الإسباني رحيل الأسطورة سيرجيو بوسكيتس، قائد الفريق ونجم خط وسط البرسا ومنتخب إسبانيا بشكل رسمي، صباح اليوم، الأربعاء بعد مسيرة استمرت 15 عامًا مليئة بالبطولات والمناسبات الكبيرة في مشواره الإحترافي. 

إعلان النادي

وأعلن النادي قبل قليل توديع لاعب خط الوسط المخضرم بنهاية هذا الموسم، وينتهي عقد بوسيكتس مع برشلونة يوم 30 يونيو المقبل، ولا ينوي القائد تجديده، ليكتب السطر الأخير في مسيرته التاريخية مع البلاوجرانا.

وأوضحت جريدة "موندو ديبورتيفو" قبل أسابيع أن الوجهة المقبلة لـ بوسكيتس ستكون إنتر ميامي الأمريكي على الأرجح، إذ عقد الطرفان مفاوضات في الفترة الماضية.

محاولات تشافي

المدرب تشافي هيرنانديز حاول إقناع بوسكيتس بتجديد عقده وطلب من الإدارة تمديد عقده، لكنه لم ينجح، فقد تواصلت الإدارة مع وكيل بوسكيتس لمحاولة الجلوس مجددًا على طاولة المفاوضات، لكن بوسكيتس كان قد حسم أمره بالفعل.

يأتي ذلك بعد شهور من إعلان بوسكيتس اعتزاله اللعب دوليًا عقب توديع كأس العالم مع إسبانيا من دور الـ 16 أمام المغرب. 

وتحدث التقرير النظر عن إمكانية تزامل بوسكيتس مع صديقه ليونيل ميسي في إنتر ميامي بالمستقبل، إذ يعد قائد الأرجنتين مرشحًا للانتقال إلى النادي الذي يملكه ديفيد بيكهام أيضًا، بوسكيتس صاحب الـ 34 عامًا هو نجل كارليس بوسكيتس حارس مرمى برشلونة السابق في فترة التسعينيات، وانضم بوسكيتس إلى برشلونة عام 2005 في عمر السابعة عشر، ولم يغادره من وقتها.

صعود بوسكيتس

بوسكيتس صعد إلى الفريق الأول بواسطة الإسباني جوسيب جوارديولا، عام 2008 وتمتع من وقتها بمكان أساسي في وسط ملعب برشلونة، ولعب بوسكيتس 719 مباراة بقميص برشلونة، سجل خلالها 18 هدفا وصنع 47.

وتوج بوسكيتس رفقة الفريق الإسباني بالدوري الإسباني 8 مرات، وبكأس ملك إسبانيا 8 مرات، وبكأس السوبر الإسباني 6 مرات، وبدوري أبطال أوروبا 3 مرات، وبكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، وبكأس العالم للأندية 3 مرات.

وارتدى بوسكيتس شارة قيادة برشلونة منذ رحيل ليونيل ميسي في صيف 2021، كما كان قائدًا لـ إسبانيا في ظل الاستبعاد الطويل لـ سيرخيو راموس، بوسكيتس هو آخر ضلع من مثلث برمودا الشهير والتاريخي في خط وسط برشلونة وإسبانيا. 

تابع موقع تحيا مصر علي