عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سفارة فلسطين بمصر : استكمال إجلاء الطلبة والمواطنين من الخرطوم إلى مصر

معبر أرقين البري
معبر أرقين البري

أعلنت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية ، اليوم الأربعاء  الموافق 10 مايو،  عن استكمال إجراءات إجلاء الطلبة و المواطنين من أبناء شعبنا القادمين من السودان إلى مصر عبر المنافذ البرية الحدودية، و عددهم 33 مواطن وهم في طريقهم إلى معبر رفح البري ، حيث كان  في استقبالهم وفد سفارة فلسطين بالقاهرة ويرافقهم مندوبو السفارة لنقلهم  من معبر إرقين الحدودي إلى معبر رفح البري . 

تحيا مصر

فلسطين: استكمال إجلاء الطلبة والمواطنين من الخرطوم إلى مصر

وأشارت السفارة أن في حال  وجود حالات فردية تعمل على  العودة إلى الوطن عبر جمهورية مصر العربية، ستخضع  لترتيبات الدخول المعتمدة  في مصر ،وكذلك الحالات الفردية القادمة إلى مطار  القاهرة الدولي حسب الأنظمة المعمول بها في المطار.

وأكد سفير دولة فلسطين في مصر دياب اللوح أن سفارة دولة فلسطين بمصر تباشر عمليات إجلاء أبناء شعبنا من المنافذ البرية والجوية المصرية وتقوم باجراء اتصالات مكثفة مع الأجهزة المصرية المعنية من أجل نقل المواطنين عبر جمهورية مصر العربية إلى قطاع غزة ووجهات أخرى، مؤكدا تعاون الأجهزة المصرية وتوفير تأمين أمني مصري برفقة الحافلات وصولا إلى معبر رفح البري .

وأكد السفير دياب اللوح استمرار عمل خلية إدارة الأزمة في سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، بإشراف معالي وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، والتنسيق والتعاون الكاملين مع سفارة دولة فلسطين بالسودان الشقيقة.

700 ألف نازح من السودان منذ بدء الاشتباكات

وأمس الثلاثاء، كشفت المنظمة الهجرة الدولية، عن عدد النازحين داخل السودان جراء الاشتباكات التى اندلعت بين الجيش السوداني وميليشا الدعم السريع منذ 15 أبريل الماضي، مما أسفر عنه سقوط مئات القتلى وآلاف المصابين والأعداد مرشحة للتزايد مع استمرار هذا النزاع المسلح. 

وقال بول ديلون المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة، إن عدد النازحين داخل السودان ارتفع لأكثر من مثليه في الأسبوع الماضي ليبلغ أكثر من 700 ألف في ظل استمرار القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية.

تابع موقع تحيا مصر علي