عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف تواصل جهودها في خدمة كتاب الله.. افتتاح 3 مراكز لتلاوة القرآن الكريم بالقاهرة.. وانطلاق مركز الشيخ حشاد لتلاوة القرآن الكريم بالإسكندرية الإثنين المقبل

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تواصل وزارة الأوقاف المصرية، جهودها في خدمة كتاب الله تعالى، والسير بخطوات ثابتة في طريق تحويل المساجد إلى مدارس يتعلم فيها المسلم كل ما يحتاج إلى في الشأن الديني، والاستمرار في مواصلة الخطة الدعوية غير المسبوقة التي نفذتها الوزارة خلال شهر رمضان المبارك.

وفي هذا السياق افتتحت وزارة الأوقاف اليوم الأربعاء 10 مايو 2023 م، ثلاث مراكز لتلاوة القرآن الكريم، هى: مركز القارئ الشيخ أحمد تميم المراغي، بمسجد الحمد بالتجمع الخامس بمحافظة القاهرة، ومركز القارئ الشيخ طه النعماني لتلاوة القرآن الكريم، بمسجد عمرو بن العاص بالقاهرة، ومركز الدكتور نعينع لتلاوة القرآن الكريم، بمسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بمحافظة القاهرة، افتتاح مركز الشيخ أحمد تميم المراغي.

كما تفتتح وزارة الأوقاف، مركز القارئ الشيخ محمد صالح أحمد حشاد لتلاوة القرآن الكريم، وذلك يوم الإثنين المقبل 15 مايو 2023 م، بمسجد أبو العباس المرسي بمحافظة الإسكندرية.

القارئ الشيخ أحمد تميم المراغي

افتتاح مركز القارئ الشيخ أحمد تميم المراغي

وفي السياق ذاته، افتتحت وزارة الأوقاف، اليوم الأربعاء 10 مايو 2023 م، بمسجد الحمد بالتجمع الخامس بمحافظة القاهرة، مركز القارئ الشيخ أحمد تميم المراغي لتلاوة القرآن الكريم.

ويقوم المركز على عقد حلقات تعليم التلاوة على يد القارئ الشيخ أحمد تميم المراغي، يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع عقب صلاة الظهر، مع منح من ينتظم في هذه الحلقات ستة أشهر أو يختم القرآن الكريم في الحلقة واجتيازه اختبار إتقان التلاوة على يد الشيخ ولجنة الإجازة بديوان عام الوزارة إجازة تلاوة معتمدة من الوزارة مذكورًا فيها اسم القارئ الذي تعلم على يديه وأهَّله للحصول على الإجازة.

ويُعد مركز القارئ الشيخ أحمد تميم المراغي لتلاوة القرآن الكريم، الذي افتتح اليوم الأربعاء 10 مايو 2023 م، بمسجد الحمد بالتجمع الخامس بمحافظة القاهرة، هو ثالث مركز لتلاوة القرآن الكريم تفتتحه وزارة الأوقاف.

القارئ الشيخ طه النعماني

افتتاح مركز الشيخ طه النعماني لتلاوة القرآن الكريم

كما افتتحت وزارة الأوقاف، اليوم الأربعاء 10 مايو 2023 م، بمسجد عمرو بن العاص بالقاهرة، مركز القارئ الشيخ طه النعماني لتلاوة القرآن الكريم.

ويقوم المركز على عقد حلقات تعليم التلاوة على يد القارئ الشيخ طه النعماني يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع عقب صلاة الظهر، مع منح من ينتظم في هذه الحلقات ستة أشهر أو يختم القرآن الكريم في الحلقة واجتيازه اختبار إتقان التلاوة على يد الشيخ ولجنة الإجازة بديوان عام الوزارة إجازة تلاوة معتمدة من الوزارة مذكورًا فيها اسم القارئ الذي تعلم على يديه وأهَّله للحصول على الإجازة.

ويُعد مركز القارئ الشيخ طه النعماني لتلاوة القرآن الكريم، الذي افتتح اليوم الأربعاء 10 مايو 2023 م، بمسجد عمرو بن العاص بالقاهرة، هو ثاني مركز لتلاوة القرآن الكريم تفتتحه وزارة الأوقاف.

القارئ الطبيب أحمد أحمد نعينع

افتتاح مركز الدكتور  نعينع لتلاوة القرآن الكريم

كما افتتحت وزارة الأوقاف، اليوم الأربعاء 10 مايو 2023 م، بمسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بمحافظة القاهرة، مركز الدكتور نعينع لتلاوة القرآن الكريم.

ويقوم المركز على عقد حلقات تعليم التلاوة على يد القارئ الطبيب أحمد أحمد نعينع، يومي السبت والأربعاء من كل أسبوع عقب صلاة الظهر، مع منح من ينتظم في هذه الحلقات ستة أشهر أو يختم القرآن الكريم في الحلقة واجتيازه اختبار إتقان التلاوة على يد الشيخ ولجنة الإجازة بديوان عام الوزارة إجازة تلاوة معتمدة من الوزارة مذكورًا فيها اسم القارئ الذي تعلم على يديه و أهله للحصول على الإجازة.

ويُعد مركز الدكتور نعينع لتلاوة القرآن الكريم، الذي افتتح اليوم الأربعاء 10 مايو 2023 م، بمسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بمحافظة القاهرة، هو أول مركز لتلاوة القرآن الكريم تفتتحه وزارة الأوقاف.

الشيخ محمد صالح أحمد حشاد

افتتاح مركز القارئ الشيخ محمد صالح أحمد حشاد

وأعلنت وزارة الأوقاف المصرية، افتتاح مركز القارئ الشيخ محمد صالح أحمد حشاد لتلاوة القرآن الكريم، وذلك يوم الإثنين المقبل 15 مايو 2023 م، بمسجد أبو العباس المرسي بمحافظة الإسكندرية.

وقالت وزارة الأوقاف: إن المركز يقوم على عقد حلقات تعليم تلاوة القرآن الكريم على يد القارئ الشيخ محمد صالح أحمد حشاد، شيخ عموم المقارئ المصرية، نقيب القراء بجمهورية مصر العربية، وذلك يومي الاثنين والجمعة من كل أسبوع عقب صلاة العصر، مع منح من ينتظم في هذه الحلقات ستة أشهر أو يختم القرآن الكريم في الحلقة واجتيازه اختبار إتقان التلاوة على يد الشيخ ولجنة الإجازة بديوان عام الوزارة إجازة تلاوة معتمدة من الوزارة مذكورًا فيها اسم القارئ الذي تعلم على يديه وأهَّله للحصول على الإجازة.

ويُعد مركز القارئ الشيخ محمد صالح أحمد حشاد لتلاوة القرآن الكريم، الذي سيفتتح الإثنين المقبل 15 مايو 2023 م، بمسجد أبو العباس المرسي بمحافظة الإسكندرية، هو رابع مركز لتلاوة القرآن الكريم تفتتحه وزارة الأوقاف.

تابع موقع تحيا مصر علي