عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مورينيو يوضح حقيقة المفاوضات مع نادي باريس سان جيرمان

تحيا مصر

تحدث البرتغالي جوزية مورينيو، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي روما الإيطالي، عن الأنباء المتداولة بشأن مفاوضات نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لتعيينه مديرًا فنيًا جديدًا للفريق الباريسي.

عقد مورينيو يمتد حتى عام 2024 مع نادي روما، لكنه ارتبط اسمه خلال الفترة الماضية بالانتقال إلى نادي باريس سان جيرمان، خلفًا للفرنسي كريستوف جاليتيه في الموسم المقبل.

ونشرت تقارير فرنسية عديدة أكدت على أن بطل الدوري الفرنسي أجرى اتصالات مع جوزية مورينيو للتعاقد معه، لكن جوزيه مورينيو رد في المؤتمر الصحفي لمباراة ليفركوزن على تلك الأنباء.

تصريحات مورينيو

وقال مورينيو مازحًا: "إذا اتصلوا بي، لن يجدوني، لن أرد على اتصالاتهم".

روما يستعد لمواجهة باير ليفركوزن غدًا الخميس في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي "يوروباليج"، والذي يقوده تشابي ألونسو، واحدًا من أبرز النجوم الذين تدربوا تحت قيادة جوزية مورينيو في ريال مدريد.

وأضاف مورينيو: "ليفركوزن من بين أفضل الفرق في أوروبا في الهجمات المرتدة، إنهم في غاية الخطورة، يدافعون جيدًا، وينتظرون عندما يفقد الخصم الكرة ويمكنهم إيذاء أي دفاع في العالم".

وعن موقف ديبالا وفينالدوم من مواجهة الغد: "لا أقول مستحيل، لكنه صعب، لا أعرف كم من الوقت يحتاج باولو أو فينالدوم للمشاركة، غدًا سنرى ما إذا كان يمكنهما البدء أم لا". 

وذكرت التقارير أن لويس كامبوس المدير الرياضي للنادي الفرنسي يرغب في التعاقد مع مورينيو وأن الثنائي سيكون على وفاق في التعامل، في المقابل تشعر إدارة سان جيرمان بالخوف من قدوم مورينيو كي لا تحدث مشاكل في غرفة خلع الملابس.

تعليق مورينيو على العرض السعودي

وكان مورينيو قد عبر سابقًا عن انفتاحه على فكرة تدريب نادٍ سعودي في وقتٍ ما من مسيرته، وقال مورينيو عام 2019 في تصريحاته نقلتها صحيفة "الرياضية السعودية": "لم تأتني عروض سابقا من أندية سعودية، من ناحية الفكرة ليس لدي مانع، تلقيت في وقت سابق عرضا من الصين ورفضته لرغبتي في البقاء في أوروبا وتدريب أحد الأندية الكبيرة، فالأمور المالية ليست كل شيء". 

مشوار مورينيو مع روما

وتولى مورينيو مهمة تدريب الفريق الكروي الأول بنادي روما الإيطالي في صيف 2021، ولعب معه 95 مباراة حتى الآن: فاز في 50 منها وتعادل في 19 وخسر 26. 

تابع موقع تحيا مصر علي