عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

10 طن مساعدات.. وصول الطائرة الإغاثية الثالثة ضمن الجسر الجوي السعودي للسودان

مساعدات سعودية إلى
مساعدات سعودية إلى السودان

أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" بوصول الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة إلى مطار بورتسودان تحمل على متنها 10 طن من المساعدات الغذائية والطبية. 

تحيا مصر

جسر جوي إغاثي سعودي 

وذكرت وكالة "واس" أن:" الجسر يأتي تجسيداً للدور الإنساني الذي تقوم به السعودية تجاه الدول الشقيقة والصديقة".

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" بوصول أول طائرة الطائرة مساعدات إلى مطار بورتسودان ضمن الجسر الجوي السعودي الإغاثي. وتحمل على متنها المساعدات الإغاثية التي تشتمل على السلال الغذائية والمواد الإيوائية والطبية وتزن 10 أطنان.

 

وانطلق الجسر الجوي السعودي لمساعدة الشعب السوداني عبر طائرتين عسكريتين من مطار الملك خالد الدولي بالرياض متجهة إلى مطار بورتسودان. وتحمل الطائرتان مساعدات غذائية وطبية وإيوائية عاجلة، كما تحمل على متنها فريقا من مركز الملك سلمان سيشرف على عمليات التوزيع بشكل مباشر في الأماكن الأكثر تضرراً.

مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتقديم مساعدات إنسانية متنوعة بقيمة 100 مليون دولار أميركي، وتنظيم حملة شعبية عبر منصة "ساهم" لتخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حالياً.

604 قتيل منذ بدء الاشتباكات فى السودان

واندلعت الاشتباكات بين الجيش السوداني بقيادة الفريق عبد الفتاح برهان، وميليشا الدعم السريع  بقيادة الفريق محمد حمدان دقلو الملقب بـ "حميدتي" فى 15 أبريل،  وأدى هذا النزاع إلى سقوط مئات القتلى وآلاف المصابين، ولم تنجو الأطفال التى راحت ضحية هذا النزاع، وفى آخر إحصائية لعدد الضحايا، كشفت منظمة الصحة العالمية أن عدد القتلي فى السودان وصل إلى 604 قتيل وإصابة 5100 شخص. 

ومنذ بدء الاشتباكات بين القوتين العسكريتين سارعت دول عدة بإجلاء رعاياها من السودان وسط تخوفات من إطالة أمد هذا الصراع الذي قد يتحول إلى حرب أهلية. فيما تم الإعلان عن أكثر من هدنة بوساطة إقليمية ودولية غير أنها فشلت وسط تبادل طرفى النزاع باختراق الهدنة.

تابع موقع تحيا مصر علي