عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية وهولندا تتفقان على التعاون في الطاقة الخضراء

السعودية
السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية وهولندا، اليوم الخميس، التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون فى تطوير الطاقة الخضراء والهيدروجين. 

تحيا مصر

تعاون سعودي هولندي فى مجال الطاقة الخضراء

وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان خلال القمة العالمية للهيدروجين فى روتردام إن هولندا قد تكون الوجهة الرئيسية لنقل الهيدروجين المستخرج من مصادر الطاقة المتجددة من السعودية إلى أوروبا 

وصول طائرات مساعدات سعودية إلى السودان

وفى سياق منفصل، أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" بوصول الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة إلى مطار بورتسودان تحمل على متنها 10 طن من المساعدات الغذائية والطبية. 

وذكرت وكالة "واس" أن:" الجسر يأتي تجسيداً للدور الإنساني الذي تقوم به السعودية تجاه الدول الشقيقة والصديقة".

وفى وقت سابق ، ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" بوصول أول طائرة الطائرة مساعدات إلى مطار بورتسودان ضمن الجسر الجوي السعودي الإغاثي. وتحمل على متنها المساعدات الإغاثية التي تشتمل على السلال الغذائية والمواد الإيوائية والطبية وتزن 10 أطنان.

وانطلق الجسر الجوي السعودي لمساعدة الشعب السوداني عبر طائرتين عسكريتين من مطار الملك خالد الدولي بالرياض متجهة إلى مطار بورتسودان. وتحمل الطائرتان مساعدات غذائية وطبية وإيوائية عاجلة، كما تحمل على متنها فريقا من مركز الملك سلمان سيشرف على عمليات التوزيع بشكل مباشر في الأماكن الأكثر تضرراً.

مساعدات سعودية إلى السودان بقيمة 100 مليون دولار

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتقديم مساعدات إنسانية متنوعة بقيمة 100 مليون دولار أميركي، وتنظيم حملة شعبية عبر منصة "ساهم" لتخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حالياً.

تابع موقع تحيا مصر علي