عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لماذا تم إزالة صورة سامح عاشور من مكتب نقيب المحامين الجديد ؟

سامح عاشور نقيب المحامين
سامح عاشور نقيب المحامين الأسبق

تساءل أحد المحامين على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن صورة النقيب الأسبق سامح عاشور، قائلًا:"لماذا تم إزالتها من داخل مكتب النقيب الجديد".
وقال أحد المحامين: كيف يتم إزالة صورة النقيب الذى قضى 19عاما نقيبا للمحامين و12 عام عضو مجلس نقابة المحامين .

وأضاف المحامين :ما يحدث فى نقابة المحامين منذ 18-3-2020   لم يحدث فى تاريخ نقابة المحامين ولا في الأعراف النقابية، متابعًا: التاريخ لا يزور سامح عاشور نقيب النقباء رغم أنف الصغار ضعاف النفوس.

معهد محاماة القاهرة الكبرى

مكتب نقيب المحامين 

وفي السابق عقدت  نقابة المحامين بمعهد محاماة القاهرة الكبرى، محاضرتين لمحامين الجدول العام، الملتحقين بالدورة السادسة من نقابات جنوب الجيزة 6 أكتوبر، وحلوان، وشبرا الخيمة، وشمال الجيزة،  بمقر انعقاد المعهد بنادي المحامين النهري بالمعادي، تحت رعاية عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.

وقالت النقابة العامة للمحامين إن المحاضرة الأولى  ألقاها الدكتور المأمون جبر، أستاذ ورئيس قسم القانون العام بجامعة الأزهر، متناولًا أخلاقيات وأساسيات مهنة المحاماة، والالتزامات الواجبة على المحامي، كما ألقى المحاضرة الثانية المستشار الدكتور طاهر سعيد، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس محكمة القضاء الإداري، متحدثًا عن القضاء الإداري.

وأصدرت الأمانة العامة لنقابة المحامين، قرارا بشأن مواعيد محاضرات الدورة السادسة لمعهد محاماة القاهرة الكبرى، التي تعقد بالنادي النهري للمحامين في المعادي، وهي كالآتي: الأحد من كل أسبوع: «شمال القاهرة، من الساعة 12:30 إلى الساعة 2 ظهرًا»، و«جنوب القاهرة ـ القاهرة الجديدة، من الساعة 2:30 إلى الساعة 4 عصرًا»، والأربعاء من كل أسبوع: «جنوب الجيزة (6 أكتوبر) ـ حلوان، من الساعة 12:30 إلى الساعة 2 ظهرًا»، و«شبرا الخيمة ـ شمال الجيزة، من الساعة 2:30 إلى الساعة 4 عصرًا».

وأعلنت  الأمانة العامة لنقابة المحامين أنه  تكون مدة الدراسة بالمعهد 6 أشهر، يتعلم فيها محامي الجدول العام ما هى رسالة المحاماة العظيمة والتي تعد أعظم مهنة في العالم، وحقوقه وواجباته، ويتلقى العديد من المحاضرات العملية اللازمة لأداء رسالتهم على أكمل وجه.

تابع موقع تحيا مصر علي