عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة نيفين حمدي: الاجتماع الرباعي لصيغة ميونخ للسلام فرصة تاريخية لنصرة القضية الفلسطينية

النائبة نيفين حمدي
النائبة نيفين حمدي

علقت النائبة الدكتورة نيفين حمدي، عضو لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب، علي الاجتماع الوزاري، الذي يضم وزراء خارجية كلًا من " مصر والأردن وألمانيا وفرنسا"، لصيغة ميونخ حول عملية السلام وتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدة أن الاجتماع يمثل فرصة تاريخية لنصرة  القضية الفلسطينية والاشقاء.

تحيا مصر

نيفين حمدي: اجتماع صيغة ميونخ أكد علي ضرورة تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفقاً لحل الدولتين

وقالت النائبة نيفين حمدي، في بيان صحفي صادر عنها اليوم، إن الاجتماع الرباعي لصيغة ميونخ، هو اللقاء الـ7  الذي يجمع وزارء خارجية الدول المشاركة، منذ فبراير 2020، والذي يهدف إلي سبل دفع وتكثيف جهود التهدئة وخفض التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لافتة إلي أن حرص الدول الأربعة للتهدئة الفورية نتيجة تصاعد الوضع في القدس، خطوة  هامة تجاه تحقيق السلام الشامل العادل للفلسطينين.

برلمانية: القضية الفلسطنية ومعاناة الأشقاء تتصدر أولي اهتمامات الرئيس السيسي في كل محفل أو مناسبة 

وأكدت عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، علي موقف مصر الثابت قيادة وشعبًا تجاه القضية الفلسطينية والأشقاء، مشيرة إلى أن الحضور أشادوا بالدور المصري الهام في وقف التصعيد الأخير في قطاع غزة، فضلًا عن اتصالاتها المستمرة على الصعيدين الإقليمي والدولي لمساندة الشعب الفلسطيني في أزمته ومعاناته ومطالبه المشروعة.

تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي 

وثمنت النائبة نيفين حمدي، البيان المشترك الصادر عن الاجتماعي الوزاري الرباعي، بشأن عملية السلام، والتي يتضمن التأكيد على ضرورة تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفقًا لحل الدولتين، فضلًا عن استئناف المفاوضات المباشرة والجادة بين الطرفين في أقرب وقت ممكن.

القضية الفلسطنية 

وتابعت النائبة نيفين حمدي، أن القضية الفلسطنية ومعاناة الاشقاء تتصدر أولي اهتمامات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في كل مناسبة أو محفل، معتبراً القضية ليست جزءًا من الأمن المصري فحسب بل الوطن العربي أجمع فهي قضية العرب جميعاً متجذرة في الواقع الإقليمي وفي ذاكرة الشعوب عبر أكثر من نصف قرن.

وطالبت عضو لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب، مجلس الأمن والمجتمع الدولي بتكثيف جميع الجهود الرامية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، والعمل علي حل الدولتين باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

تابع موقع تحيا مصر علي