عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النقابة تحتفل باليوم العالمي للتمريض.. الإثنين المقبل

نقيب التمريض
نقيب التمريض

تحتفل النقابة العامة للتمريض، باليوم العالمى للتمريض، الإثنين المقبل، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، والنائبة فيبى فوزى وكيل مجلس الشيوخ، والمستشارة ميساء الهدمى ممثل ادارة الصحة والمساعدات الإنسانية بجامعة الدول العربية.

تحيا مصر

اليوم العالمى للتمريض

هنأ مجلس نقابة التمريض برئاسة الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، كافة أعضاء التمريض على مستوى الجمهورية، بمناسبة اليوم العالمى للتمريض، الذى يوافق 12 مايو من كل عام، وذلك تكليلًا لمساهمات التمريض فى المجتمع.

التمريض تحتفل باليوم العالمي لها

وقالت نقيب التمريض، في بيان لها، إن أطقم التمريض لا تتوانى عن القيام بدورها فى المنظومة الصحية على أكمل وجه، لافته إلى أن التمريض يقوم بحوالى 70% من الخدمات الطبية المقدمة فى المنشأت الصحية.

وأضافت الدكتورة كوثر محمود، أن التمريض يقدم الغالى والنفيس من أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية، مشيدة بدورهم البارز على مدار الثلاث سنوات الماضية فى مواجهة فيروس كورونا.
وأكدت على حرص القيادة السياسية لدعم أطقم التمريض معنويًا وماديًا، من خلال زيادة الحوافز المادية المقدمة للتمريض، بالإضافة إلى رفع مكافأة الإمتياز لبكالريوس التمريض.

الهيئة العامة للرعاية الصحية تشارك التمريض في الاحتفال بيومها العالمي 

ويشارك فى الاحتفال كلا من؛ الدكتور أحمد السبكى رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، الدكتور محمد لطيف الرئيس التنفيذى للمجلس الصحي المصرى، الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر نيابة عن شيخ الأزهر.

تابع موقع تحيا مصر علي