عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني يدعو المصريين في الخارج للمشاركة بمقترحاتهم دائما.. ونواب: مكتسب يتحقق لأول مرة في الجمهورية الجديدة

تحيا مصر

دعت إدارة الحوار الوطني، المصريين في الخارج للمشاركة بمقترحاتهم والتحديات التي تواجههم ورؤيتهم في علاجها.

وقالت إدارة الحوار الوطني، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية "فيسبوك": هم دائما ضلع أساسي من أضلاع الحياة السياسية والاقتصادية في مصر، وأينما تواجدوا .. لم تغب أوطانهم عنهم، ولأن نافذة الحوار تطل على الجميع، فجاءت الدعوة.

المصريين بالخارج هم جزء من العملية السياسية

وفي هذا  الإطار، أشاد النائب عمرو حسين هندي عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج ، بدعوة إدارة الحوار الوطني المصريين في الخارج بمقترحاتهم والتحديات التي تواجههم ورؤيتهم في علاجها، مؤكدا أن الحوار الوطنى هو تبادل الرأى فى القضايا المهمّة بين مختلف فئات الشعب في الداخل والخارج.

وأكد النائب عمرو هندي، على أهمية مشاركة المصريين بالخارج في طرح ما يرونه مهم وطرح رؤيتهم في معالجة كل ما يواجهونه من تحديات،معقبا:" المصريين بالخارج هم جزء من العملية السياسية".

وأضاف هندي: الدستور كفل للمصريين بالخارج حقوق المشاركة الدستورية والانتخابية وعليهم الاستفادة من تلك الحقوق لمواجهة التحديات ومعالجة المشكلات التي تواجههم.

وأشار هندي، إلى أن الحوار الوطني يؤكد انفتاح الدولة المصرية على مختلف الرؤى والأفكار من جميع المصريين سواء في الداخل أو الخارج، مؤكدا أن الجميع بعقد آماله على الحوار الوطني فهو نافذة أمل لمجتمع متطور.

ضلع أساسي من أضلاع الحياة السياسية والاقتصادية

وأشاد النائب إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية بمجلس النواب، بدعوة إدارة الحوار الوطني المصريين في الخارج للمشاركة بمقترحاتهم والتحديات التي تواجههم ورؤيتهم في علاجها، مؤكدا أن المصريين في الخارج هم ضلع أساسي من أضلاع الحياة السياسية والاقتصادية في الدولة المصرية.

وأضاف النائب إيهاب الطماوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن دعوة إدارة الحوار الوطني للمصريين في الخارج للمشاركة جاءت في ضوء أن الحوار هو نافذة تطل على الجميع، لافتا أن المصريين في الخارج هم جزء لا يتجزأ من عملية التنمية.

وأكد وكيل اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، أن مشاركة المصريين بالخارج في الحوار الوطني ستساهم في التعرف على مشكلاتهم وتعزيز جسر الثقة بينهم وبين وطنهم الأم، معقبا:" الدستور كفل للمصريين بالخارج حقوق المشاركة الدستورية والانتخابية وعليهم الاستفادة من تلك الحقوق".

تابع موقع تحيا مصر علي