عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أيمن الشيوي: مش بحب أقدم شخصية الأجنبي وخالد يوسف مثقف ووطني

أيمن الشيوي
أيمن الشيوي

كشف الفنان أيمن الشيوي كواليس مسلسل سره الباتع وسبب قبوله للدور موضحًا أنه تردد في بداية الأمر، كما تحدث عن المخرج خالد يوسف.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات أيمن الشيوي

أيمن الشيوي: مش بحب أقدم شخصية الأجنبي

وقال أيمن الشيوي خلال استضافته في برنامج عيش صباحك على نجوم أف أم، إن ملامحه تتسبب في عرض بعض الأدوار ذات الملامح الأجنبية عليه، مشيرا إلى أنه مصري وتربى في الريف المصري،موضحًا: البعض يستسهل لكن أنا فنان أحب تقديم أدوار مختلفة.

وأكد أيمن الشيوي أنه لا يحب تقديم أدوار الشخص الأجنبي، موضحا: “العديد من الأدوار اعتذرت عنها لكن الوضع كان مختلفًا خلال مشاركتي في مسلسل سره الباتع”.

وأشار إلى أن خالد يوسف مخرج مسلسل “سره الباتع” أحضر صورة لنابليون بونابرت في فترة الشباب ووضعها بجانبه وطلب منه رأيه في أوجه الشبه فوجد أنه يشبه نابليون إلى حد كبير، منوهًا بأن خالد يوسف اتجه لتلك الخطوة لأنه يعرف رأيه في تقديم دور شخص أجنبي في الدراما.

أيمن الشيوي: خالد يوسف مثقف وبيحب وطنه

كما ذكر أن المخرج خالد يوسف إنسان مثقف بشكل كبير، قائلا: هو إنسان مثقف جدًا ويحب شغله ووطني ولا يتنازل، وأنا سعيد جدا بهذه التجربة وهو أول عمل مع خالد يوسف، وسيعود ليمتعنا بأعماله العظيمة مرة أخرى".

وأكد أن طاقم عمل المسلسل كان يصور لمدة 3 أشهر وسط الصحراء ومنطقة الحزام الأخضر وبمدينة الإنتاج الإعلامي لمدد تصل إلى 12 و16 ساعة تصوير.

أيمن الشيوي يكشف مقياس اختياره للأعمال

وعن مقياس اختيار الأعمال الفنية، قال: “في البداية لا بد من معرفة من هو مخرج العمل الفني حيث إن العلاقة بين الممثل والمخرج لا بد أن تكون علاقة صداقة ومحبة”.

وأوضح أنه يعقب ذلك التفكير في التركيبتين النفسية والاجتماعية وما الجديد الذي يمكن تقديمه خلال الدور المعروض، مضيفا: “نتكلم ونتناقش، خاصة أن هناك الكثير من الظروف التي تتحكم في هذه المسألة مثل ظروف التصوير والإنتاج، ومن المهم وجود راحة نفسية”.

كما أكد الشيوي أن المسرح الاستعراض أصبح هو الأساس في العالم الآن، منوهًا بأن تلك النوعية من المسرحيات بدأت تظهر في مصر.

ولفت إلى أن المسرحيات الاستعراضية مكلفة ولا بد أن تكون دد عرضها طويلة، مؤكدا: “من أجل تلك المسرحيات يتم تنفيذ ديكور فخم بتكلفة كبيرة مع إضاءة مبهرة وملابس مصممة خصيصًا”، مشيرا إلى أنه قدم خلال الفترة الماضية عرض “تشارلي” الذي تم عرضه في البداية في السعودية ولاقى إقبالا جماهيريًا كبيرًا ثم تم تقديمه في مصر ولاقى نجاحا كبيرا أيضا.

تابع موقع تحيا مصر علي