عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مصطفى سلمان: المصريون في الخارج جزء لا يتجزأ من عملية التنمية

النائب مصطفى سالمان
النائب مصطفى سالمان

ثمن النائب مصطفي سالمان، عضو مجلس الشيوخ، بدعوة إدارة الحوار الوطني المصريين في الخارج ومقترحاتهم والتحديات التي تواجههم ورؤيتهم في علاجها، مؤكدًا أن الحوار الوطنى هو تبادل الرأى فى القضايا المهمّة بين مختلف فئات الشعب في الداخل والخارج.

تحيا مصر

أهمية مشاركة المصريين بالخارج بالحوار الوطني 

وأكد النائب مصطفي سالمان، على أهمية مشاركة المصريين بالخارج في طرح ما يرونه مهم وطرح رؤيتهم في معالجة كل ما يواجهونه من تحديات،معقبا:" المصريين بالخارج هم جزء من العملية السياسية".

إدارة الحوار الوطني للمصريين في الخارج 

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن دعوة إدارة الحوار الوطني للمصريين في الخارج للمشاركة جاءت في ضوء أن الحوار هو نافذة تطل على الجميع، لافتا أن المصريين في الخارج هم جزء لا يتجزأ من عملية التنمية.

تعزيز جسور الثقة 

وقال النائب مصطفي سالمان، أن مشاركة المصريين بالخارج في الحوار الوطني تساهم في التعرف على مشكلاتهم وتعزيز جسور الثقة بينهم وبين وطنهم الأم، معقبا:" الدستور كفل للمصريين بالخارج حقوق المشاركة الدستورية والانتخابية وعليهم الاستفادة من تلك الحقوق".
وأكدت إدارة الحوار في بيان لها، أن المصريين بالخارج دائما ضلع أساسي من أضلاع الحياة السياسية والاقتصادية في مصر، وأينما تواجدوا لم تغب أوطانهم عنهم.
وتابعت: «لأن نافذة الحوار تطل على الجميع؛ تدعو إدارة الحوار الوطني المصريين في الخارج للمشاركة ومقترحاتهم والتحديات التي تواجههم ورؤيتهم في علاجها».

تابع موقع تحيا مصر علي